صحافي: عودة محافظ عدن وقيادة الانتقالي إلى عدن تبعث بصيص للأمل لدى الشارع الجنوبي

  
عدن24| خاص

 
وصف صحافي معروف عودة محافظ عدن أحمد حامد لملس، ورئيس الجمعية الوطنية للانتقالي اللواء أحمد بن بريك واخرين، ولقائهم مباشره برئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي اليوم، بمبعث لبصيص أمل.

وقال الصحافي علي منصور مقراط رئيس صحيفة الجيش: “أتمنى أن يعقب ذلك عودة رئيس وأعضاء حكومة المحاصصة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وفقاً لمخرجات اتفاق الرياض لإنقاذ مايمكن انقاذه من واقع مأساوي مزري يعيشه المواطنين في عدن وبعض المحافظات الجنوبية ومنها ملف الخدمات ومرتبات العسكريين المتوقفة للشهر السادس على التوالي وحالة الانهيار المؤلم في جميع مناحي الحياة”.

وتابع مقراط قائلا: “علينا أن نتفائل قليلاً ولانفرط بالتشاؤم وايضأ بالتفائل واعتقد أن الوضع الذي وصلت إليه الأوضاع وضعت الجميع انتقالي وشرعية في المحك والاختبار أما حلحلة أولويات ملفات الحياة للناس أو إعلان العجز والفشل المخزي ومعهم قيادة التحالف العربي”.

واستبعد الصحفي مقراط أن يقدم الانتقالي على مغامرات جديدة في تفجير صراعات أهلية داخلية تعمق الجروح ومزيد من الانقسام والتشظي للنسيج الاجتماعي.

داعيأ طرفي الانتقالي والشرعية والتحالف إلى تحمل المسؤولية التاريخية والأخلاقية أمام الشعب الذي انهكته الحروب والفقر والجوع والمرض والموت المتسارع”.

مستخلصاً القول: “ليس هناك خيار آخر أمام الجنوبيين غير السلام والجوار وتضميد الجروح والشراكة والتعايش ورفض التمترس لإقصاء الآخرين ، وخلق روح القبول بالآخر والاحتكام إلى صوت العقل والمنطق وكفا الله المؤمنين شر القتال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى