الإمارات تسير قوافل إغاثية وأدوية إلى الضـالع

عدن24 | متابعات

سيرت الإمارات، عبر هيئة الهلال الأحمر، قوافل الإغاثة والإيواء وشحنات الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظة الضالع، التي استهدفت أسر الشهداء والنازحين والمتضررين بمختلف المناطق.

وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكثر من 26 ألف سلة غذائية، استفاد منها 184 ألف نسمة، فضلا عن توزيع 1800 كسوة عيد لأسر الشهداء بالضالع، و20 براد ماء، إلى جانب تقديم 430 خيمة و65 خزان مياه.

ومن المقرر أن تستقبل السلطة المحلية في محافظة الضالع، ممثلة في المحافظ اللواء علي مقبل، القوافل الإغاثية والإشراف على توزيعها للمستحقين بشكل مباشر، عبر الفريق التطوعي التابع للهلال الأحمر الإماراتي.

وثمن محافظ الضالع جهود الإمارات المستمرة لدعم المحافظة وإغاثة سكانها، مؤكدا أن الهلال الأحمر الإماراتي كان سباقاً في تقديم العون والمساعدة لمستشفى النصر العام، المرفق الصحي الوحيد الذي يقدم خدماته لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة لها.

وأشار إلى أن شحنات المساعدات الدوائية والطبية أسهمت بشكل كبير في استمرارية عمل المشفى، ومواصلة تقديم خدماته رغم الظروف الصعبة.

فيما تكلل الدعم المقدم من الإمارات في الجانب الصحي بتسليم مكتب الصحة بالضالع شحنة أدوية ومستلزمات طبية، عبر المركز الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة.

وجرى تزويد مستشفى النصر العام بـ655 أسطوانة أكسجين، ودعمه بأدوية ومستلزمات طبية على 4 مراحل، إلى جانب إنشاء وتجهيز وتزويد المستشفى الميداني بالضالع بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى