الوزير الزعوري يلتقي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عدن24| خاص

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه بالعاصمة عدن صباح اليوم بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر برآسة السيد عبدالرحمن اسماعيل والوفد المرافق له.

واستمع معالي الوزير خلال اللقاء الى شرح مفصل من رئيس البعثة  عن المهام التي يقوم بها الصليب الاحمر بالعاصمة المؤقتة عدن ودوره الفاعل في دعم الكثير من القطاعات الصحية والخدمية .

كما اطلع الوزير على طبيعة المشروع الذي سينفذه الصليب الاحمر بالعاصمة عدن المتمثل في مشروع  إصلاح وصناعة الكراسي المتحركة والعكازات الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة بالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ممثلاً بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة مؤقتة عدن ومركز الاطراف الاصطناعية ممثلاً لوزارة الصحة والسكان.

واكد معالي الوزير ان الوزارة ستقدم كل التسهيلات للبعثة في سبيل تقديم خدماتها الإنسانية .
وكان معالي الوزير قد رحب في بداية اللقاء بالسيد عبدالرحمن رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر والوفد المرافق له لزيارة العاصمة المؤقتة عدن متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

من جانبه عبر السيد عبدالرحمن اسماعيل رئيس البعثة عن سعادته بلقاء معالي الوزير مشيراً ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر اضافة الى الاعمال الانسانية المعروفة التي تقوم بها وقت النزاعات والحروب …إلا انها تعمل على تقوية مناعة المجتمع من خلال القيام ببعض الاعمال التي تستمر طويلاً ولديها قطاع الخدمات يقدم مساعدته لمن فقدوا اطرافهم في الصراعات.

واوضح السيد عبدالرحمن ان لجنة الصليب الاحمر ستنفذ مشروع اصلاح وصناعة الكراسي المتحركة والعكازات  بالعاصمة المؤقتة عدن والذي  يعتبر من المشاريع المهمة المستدامة وسيقدم خدماته لأبناء عدن وماجاورها. وسيكون جاهزاً للافتتاح خلال الاسبوعين القادمين .
شاكراً في نهاية اللقاء تعاون الوزارة بكافة قطاعاتها والشراكة المستدامة مابين اللجنة الدولية للصليب الاحمر ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.
حضر اللقاء الاخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والاخ محمد قايد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والأخ ايوب ابوبكر مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بعدن  والاخ عبدالله محمد القيسي مدير عام مركز الاطراف الاصطناعية بعدن .. ومن جانب البعثة كلاً من ..السيد جوڤيندا نائب مدير البعثة وبهاء سلامي مساعد مدير البعثة ، وڤينكت باكريسامي منسق برنامج التأهيل الحركي في اليمن والدكتورة بشرى السقاف موظف ميداني في برنامج التأهيل الحركي بعدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى