انعقاد المؤتمر العام لاتحاد نقابات عمال الجنوب بالعاصمة عدن


عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن المؤتمر العام لاتحاد نقابات عمال الجنوب تحت شعار.. “من اجل تحسين دور النقابات العامة والدفاع عن حقوق العمال والموظفين في مواقع العمل المنضوية تحت اطار اتحاد عدن..”

وفي المؤتمر الذي أقيم برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي ألقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة كلمة.. بارك من خلالها انعقاد المؤتمر وتأكيده على دعم كل الكيانات النقابية التي تدافع عن حقوق العمال وتساهم في تقييم المؤسسات العامة لما يلبي المصلحة العامة ومصالح المواطنين.

وتطرق معالي الوزير في كلمته امام مندوبي المؤتمر… الى ما تعرضت له المؤسسات والنقابات من تدمير ممنهج من قبل الأنظمة السابقة والتي عملت على القضى على الاعمال النظامية وتفريخ كيانات لازالت حتى اليوم تمارس تدمير لما تبقى من تلك المؤسسات ..داعياً الجميع الى الوقوف لها بصلابة وكشفها والعمل على تطهير المؤسسات منها .

واشار معالي الوزير الزعوري كذلك الى ماتعانيه العاصمة عدن من تدهور في الخدمات كالكهرباء وتدهور العملة والصحة وغيرها .. تعود الى قوى موجودة تعرقل تطور وانتظام تلك الخدمات..

ودعى معالي الوزير في ختام كلمته الى عدم اليأس والاسراع في تكوين الكيانات النقابية والمؤسسية الجنوبية لما لها من دور واهمية في المستقبل.. مهنئاً الجميع باعمال مؤتمرهم ومتنياً لهم التوفيق والنجاح

كما القت الاخت ميرفت محمد علي السلامي

رئيس اللجنة التنسيقية للنقابات العامة لإتحاد عمال عدن .. كلمة رحبت من خلالها بمشاركة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في المؤتمر.. مشيرة ان اتحاد نقابات عدن سيدافع عن حقوق العمال في سبيل تحقيق هيكل للاجور وتفعيل قانون التأمين الصحي وتحسين الخدمات وتثبيت المتعاقدين وغيرها من الحقوق التي كفلها القانون.

كما القيت كلمة من قبل رئيس اتحاد عمال الجنوب هنأ فيها عمال عدن بعقد مؤتمرهم متمنيا لهم النجاح.

هذا وقد اختتم المؤتمر اعماله ظهر اليوم بإنتخاب قيادة جديدة لإتحاد نقابات عمال عدن من التالية اسمائهم.

1)مرفت محمد علي سلام. رئيسا

2)رازي انيس الحاج نائب الرئيس

3)محمد فيصل نبيه الامين العام

4)محمد احمد ردمان المسؤل المالي

5)ماجد عزان. المسؤل الاعلامي والثقافي

6)معاد الكعكي مساعد المسؤل الاعلامي والثقافي

7)محمد المسيبلي منازعات العمل

8)مسعد محمد قاسم. الامن الصناعي والسلامه المهنية

9)زهرة صالح علي مسؤول دائرة المراة

10)عبدالله بن عبدالله العلاقات الخارجية

11)عبدالله الهويدي عضواً

كما تم انتخاب لجنة للرقابة والتفتيش من الأخوة..

جمال عبدالحبيب رئيسا

صلاح تواهي. نائب الرئيس

وحيد سلام عضواً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى