بسبب كلاب ضالة.. توجيهات بإيقاف مدير مستشفى الرازي بأبين وإحالته للتحقيق

أفاد مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين، أن المحافظ اللواء أبوبكر حسين سالم، أصدر أمراً بتوقيف مدير هيئة مستشفى الرازي العام في مدينة جعار الدكتور حسين عبدالباري وإحالته للتحقيق على خلفية تسجيل مرئي لكلاب ضالة وهي تجوب أروقة المستشفى.

وخلال الأيام الماضية، تداول عدد من النشطاء والمواطنين في محافظة أبين، تسجيل مصور بثه أحد المواطنين يظهر فيه اقتحام وتجول عدد من الكلاب الضالة داخل غرف وأروقة هيئة مستشفى الرازي العام في مدينة جعار. وأثار الفيديو حالة من الاستياء والغضب الشعبي لما وصل إليه هذه المرفق الصحي الكبير الذي يعد من المنشآت الطبية الكبيرة التي تخدم أبناء أبين ومناطق مجاورة.

وقال أحد المواطنين الذي يرافق مريضة في قسم الولادة إنه دخل الممر العام المؤدي إلى أقسام المستشفى والتقط بهاتفه تلك الكلاب الضالة وهي تتجول.. فيما علق آخرون أن هذا ربما يحدث لأول مرة في تاريخ هيئة مستشفى الرازي العام كأكبر وأهم مستشفيات محافظة أبين الذي تجري فيه حاليا عملية ترميم واسعة لكافة أقسامه.

وأضاف المواطن موثق فيديو الكلاب الضالة: “إنه أمر مريب أن يصل الإهمال إلى هذا المستوى من غياب الشعور بالمسؤولية ويعكس صورة غير مقبولة عن وضعية الخدمات التي تقدمها الهيئة الوحيدة والذي يعد أكبر صرح طبي في محافظة أبين”.

وبعد تداول الفيديو ومناشدات المواطنين بضرورة التحرك أصدر محافظ أبين اللواء ابوبكر حسين سالم أمرا بتوقيف مدير هيئة مستشفى الرازي العام الدكتور حسين عبدالباري وإحالته للتحقيق.

وأكد مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين بأن أمر التوقيف والإحالة للتحقيق لمدير هيئة مستشفى الرازي، الذي اتخذه المحافظ، يأتي نتيجة الإهمال والتقصير وعدم الاستشعار بالمسؤولية. وأكد المصدر أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين لن تتهاون تجاه أي مرفق أو جهة مقصرة في أداء مهامها، وستتخذ ضدها الإجراءات القانونية الرادعة.

وكان محافظ أبين قام بزيارة ميدانية عقب أدائه صلاة العيد إلى هيئة مستشفى الرازي العام بمدينة جعار رافقه مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ومدير عام مستشفى الرازي الدكتور حسين عبدالباري ومدير شرطة مديرية خنفر حسين المسعودي وعدد من قيادات الحزام الأمني. وخلال الزيارة طاف المحافظ بأقسام المشفى واللقاء بالمرضى وقدم لهم التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتلمس همومهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى