راشد يتفقد أعمال النظافة بسواحل أبين وصيرة وجولد مور

اطلع المهندس / قائد راشد انعم المدير العام لصندوق النظافة والتحسين صباح اليوم على سير اعمال النظافة في كل من مديريات الشيخ عثمان المنصورة. وخور مكسر. وصيرة والتواهي.
ومدى التزام العمال والقائمين على النظافة بدوام النوبات خلال ايام اجازة العيد.ومستوى تنفيذ المهام المناطة بهم في الحفاظ على نظافة المدينة ورفع المخلفات والقمامة من نقاط التجمع ونقلها الى مقلب الحسوة ومن ثم الى المقلب الرئيسي في بئر النعامة..
وخلال النزول الميداني لمدير عام صندوق النظافة برفقة مدير نظافة المنطقة الاولى / محمد لبرش ومدير ادارة التقييم والمتابعة / خليل مقبل ورؤساء اقسام النظافة بالمديريات،تبادل التهاني مع عمال النظافة بعيد الفطر المبارك، وحثهم على مضاعفة الجهود وتكثيف نشاطهم لتنظيف السواحل والكورنيشات والمتنفسات العامة أولا بأول، وفي المقدمة ساحل جولد مور وساحل صيرة. وساحل ابين، وكورنيش ريمي وكورنيش الغدير وكافة الحدائق والاماكن التي يتوافد اليها الناس لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك.
كما تفقد سير العمل في استكمال رفع المخلفات والاتربة من البحيرة ضمن اعمال المرحلة الثانية لمشروع تاهيل البحيرة والجزيرة الوسطية الممتد من جولة سوزوكي بمديرية الشيخ عثمان وحتى ساحل خور مكسر..والذي سيتم تنفيذه على مراحل عديدة.
واوضح المهندس قائد راشد المدير العام لصندوق النظافة والتحسين ان اعمال النظافة تسير بوتيرة عالية خلال ايام اجازة عيد الفطر المبارك..وفقا لخطة قيادة الصندوق وتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.وبما يتواكب مع زيادة المخرجات اليومية.وتوافد آلاف الاسر من داخل المحافظة وخارجها على السواحل والكورنيشات والمتنفسات العامة بغية الاستمتاع بقضاء اجازة عيد الفطر المبارك..
وفيما يتعلق بسير العمل في مشروع البحيرة.
اكد المهندس راشد ان العمل جار فيه على قدم وساق بمافي ذلك خلال نهار وليالي شهررمضان المبار وكذلك خلال ايام الاجازة العيدية وبمشاركة ثمانية قلابات كبيرة وغرافتين..وعلى وشك الانتهاء من رفع الاتربة والمخلفات للمرحلة الثانية التي تمتد من المملاح وحتى جولة الاصدار الالي.
ويجري حاليا اعمال استكمال رفع الاتربة والمخلفات، ويترافق ذلك مع اعمال تهيئة موقع المشروع وعبر آلات القشاطة لتسوية جوانب البحيرة،استعدادا لبدء المرحلة الثالثة والمتمثل ببناء جوانب البحيرة ورصف المساحات الجانبية وتشجير الجزر الوسطية.وانشاء المرافق الخدمية الاخرى التي ستجعل من البحيرة موقعا سياحيا وترفيهيا فريدا ومتميزا،وواحد من اكبر وابرز منحزات صندوق نظافة العاصمة عدن،
والذي سيضاف الى رصيد ما تمتلكه مدينة عدن من شواطئ ومتنفسات ومواقع ترفيهية جميلة.
/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى