4 دول تعيد فتح مجالاتها الجوية بعد انتهاء الهجوم الإيراني على إسرائيل

بعد إغلاق دام لساعات بسبب الهجوم الإيراني على إسرائيل، أعلنت 4 دول صباح اليوم الأحد إعادة فتح مجالاتها الجوية بعد إغلاق دام لساعات.

وقالت هيئة المطارات الإسرائيلية إنها قررت إعادة فتح المجال الجوي اعتبارا من الساعة 04:30 بتوقيت غرينيتش اليوم الأحد، بعد إغلاقه تزامنا مع الهجوم الذي شنّته إيران بالمسيّرات والصواريخ على الدولة العبرية خلال الليل.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه “اعتبارا من الساعة 07:30 صباحا بالتوقيت المحلي، أعيد فتح المجال الجوي الإسرائيلي ومطار بن غوريون يستأنف عمله”.

وأشارت إلى أن المطارات المخصصة للرحلات الداخلية ستستأنف عملها تباعا خلال اليوم.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أغلقت المجال الجوي اعتبارا من الساعة 00:30 بعد منتصف الليل (21:30 توقيت غرينيتش السبت).

كما أعلن الأردن اليوم الأحد عن إعادة فتح مجاله الجوي.

ونقل التلفزيون الأردني الرسمي اليوم الأحد عن سلطات الطيران الأردنية أنها قررت إعادة فتح المجال الجوي بعد إغلاقه في وقت متأخر أمس السبت في أعقاب إطلاق إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وأعلن سلطة الطيران المدني في العراق، اليوم الأحد، إعادة فتح أجواء البلاد بعد ساعات من إغلاقها نتيجة الهجوم الإيراني إسرائيل.

وذكرت سلطة الطيران في بيان أنه “تم فتح الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد”.

وأكدت أن “فتح الأجواء العراقية جاء بعد تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق”.

كما أعاد لبنان، صباح اليوم الأحد، فتح مجاله الجوي أمام كل الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة، بعدما أن أغلقها ليلا بسبب الهجوم الإيراني.

وكانت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية، أعلنت في بيان “أن إغلاق الأجواء ليلا هو إجراء مؤقت واحترازي، على أن يتم تحديث ذلك ومراجعته بحسب التطورات”.

كما أعلنت شركة “طيران الشرق الأوسط” اللبنانية عن تأجيل كل رحلاتها التي ستنطلق صباح اليوم إلى مواعيد تحدد لاحقا باستثناء 5 رحلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى