منسقية الانتقالي بجامعة حضرموت تُنظم ندوةً علميةً بكلية الصيدلة

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية الصيدلة بجامعة حضرموت، اليوم السبت، ندوةً علميةً بعنوان: “دواء وغذاء المرأة الحامل”.

وفي مستهل الندوة القى نائب مدير إدارة التدريب والتأهيل والدراسات بالمنسقية، الاستاذ معاذ الكسادي، كلمة رحب من خلالها بالحضور، ناقلاً لهم تحايا رئيس منسقية المجلس بجامعة حضرموت الدكتور حسن الغلام العمودي، مؤكدًا حرص المنسقية الدائم على التطوير الذاتي لدى الطلاب. 

وكان الدكتور أحمد باحكم، قد تحدث خلال الندوة عن التغيرات الفسيولوجية التي تحدث للمرأة عند الحمل، والتي تؤثر على نفسيتها وصحتها الجسدية بشكل واضح، مشيرًا إلى كيفية التعامل معها، ومقدمًا تفصيلًا عن كيفية علاج الأمراض المزمنة عند الحوامل والتي غالباً ما تؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي وتهدد حياتهن، وكذا آليات التعامل مع الأمراض الموسمية ومعالجتها بالشكل الذي لا يؤثر سلباً على الحمل. 

وتطرق الدكتور باحكم إلى الخطورة التي يغفل عنها بعض الأطباء والصيادلة في صرف الأدوية دون معرفة إذا ماكنت المرأة حامل أم لا، مشيراً إلى أهم الحقائق الغذائية التي تخص الحوامل والتي يجب عليهن اتباعها بالشكل الملائم لضمان المحافظة على الصحة الجسدية النفسية من تقلبات الحمل.

هذا وساهم الدكتور أحمد باحكم بمشاركة الدكتور أحمد بامسعود، إلى تدعيم الجانب السريري لدى طلاب الصيدلة، وشرح الجوانب الخاصة بالدعم السريري وكذا التثقيف في الجانب الغذائي للحوامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى