هدف قاتل يمنح البحرين الفوز على ماليزيا

حقق منتخب البحرين فوزا مهما وصعبا على ماليزيا بنتيجة 1-0 في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا.

أحرز علي مدن الهدف الوحيد في الدقيقة 90، ليرفع منتخب البحرين رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة عن الأردن وكوريا الجنوبية.

جاء الشوط الأول حافلاً بالندية والإثارة حيث استحوذ المنتخب البحريني على الكرة في وسط الملعب الا أنه عجز عن فك الشفرة الدفاعية لماليزيا.

نجح المنتخب الماليزي عن طريق دفاع المنطقة في الحد تماماً من خطورة البحرين، مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي شكلت إزعاجاً كبيراً.

وكاد منتخب ماليزيا أن يتقدم بهدف أول بعد 20 دقيقة بعد أن مرت كرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى فوق العارضة مباشرة.

نشط منتخب البحرين هجومياً في النصف الثاني من الشوط وكاد الخطير علي مدن أن يهز الشباك الماليزية الا أن كرته ارتدت من القائم، قبل أن يهدر كميل الأسود انفراداً واضحاً في الدقيقة 30.

استمرت محاولات المنتخب البحريني لهز شباك ماليزيا حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ منتخب البحرين شوط المباراة الثاني بنفس الوتيرة الهجومية ونجح في محاصرة ماليزيا.

رمى خوان بيتزي المدير الفني للبحرين بجميع أوراقه الهجومية في الشوط الثاني، إلا أنه اصطدم بالتكتل الدفاعي الصلب للمنتخب الماليزي، الذي حاول على فترات شن هجمات مرتدة سريعة بحثاً عن خطف هدف يعقد الأمور.

ضغط الأحمر البحريني بكامل صفوفه في الربع ساعة الأخير من عمر المباراة، ورغم التحركات الخطيرة من الثنائي علي مدن ومحمد مرهون إلا أن الدفاع الماليزي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وأهدر محمد مرهون فرصة محققة في الدقيقة 75 على بعد أمتار من المرمى بعد تدخل الدفاع الماليزي.

استمرت المحاولات البحرينية حتي نجح علي مدن في تسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90 ليخطف الفوز لصالح الأحمر البحريني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى