افتتاح مختبر الطوارئ بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالعاصمة عدن

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح  ،اليوم السبت، مختبر الطوارئ واعادة تأهيل اقسام المختبرات  المختلفة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة في مديرية خور مكسر  بالعاصمة عدن.

وخلال الافتتاح اطلع الوزير بحيبح ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان،  رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب صحة عدن الدكتور أحمد البيشي، وعدد من وكلاء الوزارة و مدراء العموم و المرافق  والادارات على التحديثات في الاقسام المختلفة، والتطوير في البنية التحتية والفنية للمركز بعد إعادة تأهيل.
وأكد حرص وزارة الصحة على دعم المركز ومعالجة كافة الصعوبات والإسهام في البحث عن حلول لتشغيل مختبر المياه والأغذية وقضايا المتعاقدين.
من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان،  رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي أن افتتاح مختبر الطوارئ في المختبرات المركزية  سيشكل نقله نوعية لتقديم الخدمات الطبية بأسعار رخيصة مناسبة للمواطنين بالإضافة إلى أسعار مجانية لزارعي الكلى.. داعياً المواطنين إلى التوجه للمختبرات المركزية في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، المركز الطبي الشامخ المساعد لهم ولجميع المرضى الذي لا يستطيعون تحمل تكاليف الفحوصات في المراكز الخاصة.
وشدد على بذل المزيد من الجهود من أجل النهوض بالقطاع الصحي الخدمي والتعليمي.

كما  استعرض الدكتور وحيد عبدالله الباخشي مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الجهود التي بذلت لتحديث اقسام المختبرات وفتح مختبر الطوارئ وذلك بدعم قيادة وزارة الصحة وجهود كوادر المركز و تطرق إلى أهم الاشكاليات التي تواجه نشاط المركز  ومنها عدم اعتماد الموازنة من قبل وزارة المالية واشكالية المتعاقدين الذين يصل عددهم الى “137” متعاقد في جميع الفروع بالمحافظات المحررة منهم “32” في ديوان المركز بالعاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى