محمد بن زايد: القمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان ترسخ التعاون المثمر بين الجانبين

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن القمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان في الرياض ترسخ التعاون المثمر بين الجانبين، وقال سموه في تغريدة على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “شاركت اليوم في القمة الخليجية مع دول رابطة الآسيان في الرياض والتي ترسخ التعاون المثمر بين الجانبين. أشكر خادم الحرمين الشريفين وأخي الأمير محمد بن سلمان على استضافة هذه القمة المهمة. الإمارات تنظر باهتمام كبير إلى العلاقة مع دول الآسيان سعياً إلى بناء مزيد من جسور التعاون بما يصب في مصلحة التنمية والازدهار للجميع”.

وترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، اليوم، وفد دولة الإمارات المشارك في “قمة الرياض” بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا “الآسيان” التي افتتحها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما شهد افتتاح القمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلوها ورؤساء وفودها بجانب قادة ورؤساء حكومات دول “الآسيان” بحضور جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما حضر افتتاح أعمال القمة الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة الذي يضم كلا من سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وعلي بن حماد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، والشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

وناقشت القمة تعزيز التعاون المشترك بين مجلس التعاون ورابطة “الآسيان” في مختلف المجالات وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والسياسية بجانب استكشاف الفرص الجديدة للتعاون بين الجانبين ورفعه إلى المستوى الإستراتيجي بما يخدم تطلعات شعوبهما نحو التنمية والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى