المجلس الانتقالي الجنوبي من الثورة إلى الدولة

كتب/ محمد علي رشيد النعماني
قيل عني أنني ولدت ميتاً وها أنا ذا على قيد الحياة كبرت وتعاظمت وحطمت القيود والأغلال .
ولمن لا يعرفني فأنا المجلس الانتقالي الجنوبي هيئة سياسية جنوبية تمثل تطلعات شعب الجنوب العربي في استقلاله واستعادة دولته السابقة قبل الوحدة المشؤومة ولدت في 11 مايو 2017 من رحم الثورة الجنوبية التي خاضها أبناء الجنوب ضد الاحتلال اليمني أبي هو اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي محافظ عدن السابق وقائد المقاومة الجنوبية وأمي هي مليونية 21 مايو التي أيدت تأسيسي وفوضتني شعبياً لتمثيل الجنوب .
أنا إبن لـ 8 محافظات جنوبية هي عدن، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، سقطرى والضالع .
وأنا صديق لكل القوى السياسية والاجتماعية والثقافية والحقوقية والإعلامية التي تساند قضيتي وتشارك في نضالي .
أنا عدو لكل من يحارب حريتي وكرامتي وسلامتي .
أنا حامل لشعار “الإستقلال خيار شعب” ومؤمن بأن حق شعب الجنوب في تقرير مصيره هو حق طبيعي وشرعي لا يسقط بالتقادم .
أنا ملتزم باتفاق الرياض الذي أبرم برعاية المملكة العربية السعودية بيني و بين حكومة هادي والذي يهدف إلى إنهاء الصراع في الجنوب وإعادة تشكيل حكومة شراكة سياسية .
أنا مشارك في مجلس القيادة الرئاسي المشترك الذي شكله رئيس الجمهورية السابق عبد ربه منصور هادي والذي يضم أربعة أعضاء من كلا الطرفين .
وأنا مساهم في تحقيق الأمن والإستقرار في الجنوب خصوصاً في منطقة خليج عدن ومضيق باب المندب ومتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في مواجهة التهديدات الإيرانية والإرهابية .
أنا متواصل مع المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية لشرح موقفي ومطالبي وحقوقي ولطلب دعمهم لحل سياسي عادل وشامل يضمن استقرار الجنوب واليمن
أنا متطور ومتجدد فقد أعدت تشكيل هيئة رئاسة المجلس في 8 مايو 2023 لتضم 35 عضوا من كافة المكونات السياسية والاجتماعية والثورية وأنشأت مجلس المستشارين للإستفادة من خبرات وكفاءات شخصيات جنوبية بارزة وشكلت هيئات مساعدة لهيئة رئاسة المجلس لتولي مهام إدارية وفنية وقانونية أنا متفائل بمستقبل الجنوب فأنا أرى في شعبي عزيمة وإصرار على تحقيق حلمه بالحرية والكرامة وأرى في قادتي حكمة وشجاعة في قيادة الثورة نحو بر الأمان .
أنا المجلس الانتقالي الجنوبي صوت الجنوب قلب الجنوب روح الجنوب ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى