منتدى الجنوب لتنمية الوعي ينظم حلقة نقاش حول المصطلحات السياسية والاعلامية وأثرها على قضية شعب الجنوب

نظم منتدى الجنوب لتنمية الوعي السياسي والاجتماعي يوم الخميس الموافق 15- 2- 2023م بالعاصمة عدن .
وفي بداية الندوة رحب رئيس المنتدى السفير قاسم عسكر جبران بالحاضرين شاكرا تفاعلهم مع انشطة المنتدى متطرقا إلى أهم التطورات في الساحة السياسية الجنوبية، والحراك الدبلوماسي، مطمنًا الجميع أن الأمور تسير نحو الانفراج لقضيتنا السياسية في الجنوب وأن الأمور ستؤول لصالح شعب الجنوب.

وفي الحلقة ناقش عدد من المصطلحات السياسية المؤثرة في هوية الناس وتوجهاتهم وتشويش مسيرة عملهم السياسي والمنابع الفكرية وارباك المشهد السياسي في الجنوب.

وتحدث السفير قاسم عسكر عن احتلال الجنوب ٩٤ بالحرب العبثية واقصاء شعبه من كل الحريات والحقوق والانتهاكات التي مارستها سياسة عفاش وجبروته باغتصاب الأرض ومحاولة طمس الهوية والعملة والتاريخ والعلم للدولة الجنوب .

وتطرق السفير عسكر عن أبشع جرائم الاحتلال التي واجهت الجنوب، مؤكدا ضرورة تنمية الوعي السياسي والعبرة من غلطات سياسة الماضي .
، مشيرا إلى تاريخ وحضارة وهوية جغرافية الارض الجنوبية .

واستعرض السفير قاسم عسكر في حديثه إلى جملة من المعلومات والوثائق المؤرخة عن ماضي الدولة للجنوب العربي ، مستعرضا جملة من المصطلحات السياسية في تاريخ الدولة الجنوبية لنشر الوعي والثقافة للأجيال القادمة .
ومن بي المصطلحات التي أوجزها السفيؤر عسكر في مداخلته الاتي:
الانفصال والتحرير والاحتلال والاتحاد والهوية والوحدة الوطنية القضية والفدرالية الكنفرالية والأستفتاء كل ما يشمل المصطلحات السياسية.

وخلال حلقة النقاش تطرق الحضور إلى بعض القضايا التي تخص سياسة وتاريخ الجنوب مشددين على ضرورة تعزيز قيم وسبل التعزيز والتنمية الأجتماعية ونشر الوعي والفكر الثقافي في الوسط الجنوبي .

وقد خرجت هذه الحلقة بعدد من التوصيات تمحورت بالاتي :

1- توحيد الخطاب السياسي والاعلامي الجنوبي لاسيما في المصطلحات التي تتعلق بمصير قضية شعب الجنوب.

2- نشر الوعي السياسي عن المصطلحات المزيفة والتي تسهم في تشويش الوعي السياسي والجماهيري للجنوبيين.

3- توعية الجماهير الجنوبية بالمصطلحات التي تتطلبها المرحلة السياسية في سبيل مواجهة الاشاعات والاخبار الكاذبة والمزيفة.

4- دعوة قيادة الانتقالي لمراجعة عدد من المصطلحات ذات الابعاد المزدوجة والعمل على اختيار المصطلحات السياسية المعبرة عن قضية شعب الجنوب.

5- تشكيل لجنة عليمة مختصة لدراسة المصطلحات المختصة بقضية شعب الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى