اقتصادية انتقالي لحج تُقيَّم عمل اقتصاديات المديريات للعام المنصرم وتخرج بعددٍ من التوصيات

عقدت الادارة الاقتصادية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الاثنين لقاءً تشاوريا بمدراء الادارات الاقتصادية للمجلس بالمديريات لتقييم عملهم خلال العام المنصرم.

وفي مستهل اللقاء القى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الاستاذ محمد احمد العماد كلمة نقل من خلالها تحايا رئيس انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي.

مشيرا الى اهمية اللقاء في تدارس الانجازات المحققة على المستوى العملي للادارات الاقتصادية، والوقوف على مكامن القصور لتجاوزها خلال عمل العام الجديد.

مشددا على اطلاع الجميع بالمهام الملقاة على عاتقهم تجاه ما يحقق للمواطنين تطلعاتهم في تحسين الاوضاع الاقتصادية، التي فرضتها حرب مليشيات الحوثي الايرانية ومليشيات الاخوان المُختَطفةِ لقرارات الشرعية اليمنية.

من جانبه اوضح مدير الادارة الاقتصادية في اتتقالي لحج الاستاذ منير فضل عبدالله ان اللقاء يهدف الى الارتقاء بعمل الادارات في المديريات وفق جهود موحدة ومنظمة.

لافتا الى ان تقييم عمل الادارات لوقفها على ارض صلبة تنطلق منها جهودهم نحو تصحيح السلبيات المضرة بالواقع الاقتصادي للمحافظة والتي بدورها تنعكس على حياة المواطن المعيشية للمواطنين.

وخرج اللقاء بمجموعة من التوصيات المهمة كان من ابرزها تفعيل تعميم المجلس الانتقالي الجنوبي الخاص بتنظيم نقاط التحصيل وانهاء العشوائية، والتشديد في مراقبة عمليات تهريب المشتقات النفطية الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية،

وشددت التوصيات على اهمية تنسيق انتقالي المديريات مع السلطات في المديريات بشأن الحصول على تقارير تفصيلية حول كيفية تحصيل الموارد والموازنات التشغيلية للمكاتب التنفيذية وتسليم نسخ للادارات الاقتصادية.

مؤكدة على ضرورة تخاطب انتقالي المديريات مع مدراء المديريات حول تقديم معلومات عن حصصها من المشتقات النفطية واشراك اقتصاديات المجلس في عملية تنظيم بيعها لانهاء اعمال التلاعب وخلق الازمات المضرة بالمواطن .

حضر اللقاء مدير الادارة السياسية بانتقالي محافظة لحج الاستاذ حسين صالح ومدير الادارة الثقافية الاستاذ عبده سعيد كرد، ونائب مدير الادارة الاقتصادية بالمجلس كريم جابر ثابت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى