الجعدي يدشن الورشة التدريبية للكوادر الإعلامية في إدارات إعلام انتقالي #أبين

دشن الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، الورشة التدريبية للكوادر الإعلامية في إدارات إعلام انتقالي أبين، حول مهارات التحرير الصحفي، والتي تنظمها الدائرة الإعلامية بالامانة العامة، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وألقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة في افتتاح الورشة رحب فيها بجميع الحاضرين، ومحييا صمود محافظة أبين وأهلها وإعلامها المتمسكين بقضيتهم الوطنية، مؤكدا أن أبين هي خاصرة الجنوب التي تحافظ على واحدية أرض الجنوب من باب المندب إلى المهرة.
وأضاف الجعدي :” إن الإعلام اليوم هو سلاح أقوى من الرشاشات والمدافع ولكن هذا السلاح يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة، كما يجب أن نحمل الأمانة الصحفية عند كتابة الخبر الصحفي، وتقع عليكم في محافظة أبين نقل الصورة ونقل واقع ما يحدث هناك كونه جزء لا يتجزأ من واقع الجنوب” .
وأشار الجعدي خلال كلمته قائلاً:” أود أن أصحح ماتم تقويله على لساني من إحدى الصحف الاهلية الصادرة من العاصمة عدن، باننا لسنا عديمي تجربة الماضي، ولكني قلت علينا أن نتغير ونستفيد من تجارب الماضي وأخطائه، وتقييم تلك التجربة، لا أن نستجير الماضي، لذلك بالأمانة الصحفية والموضوعية ترفع مكانة الإنسان، فكيف نكون دعاة حوار ودعاة تصالح وبنفس الوقت يتم تقويلنا مالم نقله، وهل لدعاة الحوار استجرار للماضي، لا يستقيم هكذا الأمر، لذلك نطالبكم دوما وأبدا بالالتزام بالأمانة الصحفية” .
وكان الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قد افتتح الورشة التدريبية بكلمة رحب فيها بالحضور من أعلاميي مختلف مديريات محافظة أبين، مؤكدا أن الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي تبذل جهوداً كبيرة ومتقدمة في سبيل تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية للمجلس في مختلف محافظات الجنوب، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، بهدف الارتقاء بمستوى كافة الكوادر الإعلامية للمجلس، في اطار توجهات الدائرة الاعلامية التي تتضمن عدة مراحل أخرى سوف يتم تدشينها خلال الفترة القادمة.
وقدم الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للأعلام الجنوبي، في اليوم الأول للدورة محاضرة عن مهارات كتابة الخبر الصحفي، حيث تعرف المشاركون على مواصفات الخبر وعناوينه وأنواعه، كما تلقوا تدريبات عملية عن الخبر الصحفي وكيفية كتابته.
كما قدم عضو الدائرة غسان القعيطي، شرحا للمشاركين في الدورة عن مفردات الخطاب السياسي والإعلامي للمجلس، وأهم المصطلحات الواجب استخدامها عند كتابة الاخبار والتقارير.
واختتم اليوم الأول للدورة التدريبية بتقديم الإعلامي أشرف محمـد محاضرة عن الاخطاء الشائعة في الخبر الصحفي، مقدما نماذج عن أبرز الاخطاء التي يتم ارتكابها عند كتابة الخبر، موضحا أنواع هذه الاخطاء ومسببات وقوعها والتعامل معها وكيفية معالجاتها وتصحيحها.
الجدير بالذكر أن هذه الدورة تقام خلال الفترة 18-19اغسطس 2021م، وتستهدف تدريب 13 صحفيا من الكوادر الإعلامية في القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى