في دارسعد بعدن.. أبناء منطقة بئر فضل ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة ادخل المحول التحويلي 31 ميجا للخدمة

عدن24/ خاص
نظم أبناء منطقة بئر فضل بمديرية دار سعد بعدن صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة إدخال المحول التحويلي 31 ميجا للخدمة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب محافظ العاصمة عدن ومدير المديرية بعدم المساس بالمحول 31 ميجا الخاص بالمنطقة كونهم تحصلوا عليه بعد طول انتظار وحرمان طال لسنوات عديدة.
وكتب على أحد الافتات( يا محافظ العاصمة نحن أبناء مدينة بئر فضل نريدها نظام وقانون وهم يريدونها عشوائية. كفى للفاسدين.
كما ناشدوا بتشغيل المحول مؤكدين أنه قارب نجاة للسكان من الانقطاعات الكهربائية.

واستنكر المواطنون تربص ما أسموهم بـ “ضفعاء” النفوس بالمحول التحويلي الخاص بالمنطقة.
وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها رئيس اللجان المجتمعية في المحافظة علي النمري و عضو مجلس النواب محمد عبدالحافظ، طمئن الدكتور أحمد عقيل باراس الأهالي بعدم أخذ المحول كما يروج له وقال نقف اليوم إلى جانب أهالي دار سعد وخصوصا أبناء منطقة بئر فضل.
وأضاف” باراس أن هذا المحول تم توفيره بتوجيه محافظ العاصمة أحمد لملس و كما أمر بتوجيه إلى منطقة بئر فضل سيظل فيها.
وأوضح أنه لم يتبقى الا ربط هذا المحول التحويلي وإدخاله للخدمة مؤكدا أن لملس سوف يقوم بتوجيه المختصين في وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة باستكمال إجراءات الربط.
وأشار إلى أن هذه المحطة تم إنشاؤها بتوجيه المحافظ وبتعاون الإخوة في مؤسسة الكهرباء و المواطنين
في بئر فضل وكمساهمة مجتمعية تبرعوا باكثر من 2 مليون لبناء محطات ومولدات في أحياهم.
وتابع باراس” إن بئر فضل منطقة منسية على رغم أنها منطقة حديثة وهي منطقة مستقبلة لعدن بشكل عام.
وقال إن من الأهمية في المكان أن يتم مراعاة هذه المنطقة وإعادة مدها بكافة الخدمات حيث وأن هذه المنطقة لم تظهر إلا في عهد المحافظ لملس.
واضاف” نتمنى أن تحضى هذه المنطقة بكافة المشاريع الخدمية ونحن على ثقة بأن المحافظ سيهتم بها وسيعمل على تأهيلها واول الأعمال ربط هذه المحطة.
وختتم بالقول: هذه المحطة إنجاز لمديرية دار سعد.بشكل عام.

من جانبه قال المتحدث باسم أبناء منطقة بئر فضل مدير دائرة الاستثمار في مديرية دار سعد. مستشار جمال العيسائي: إن أبناء منطقة يتابعون مؤسسة الكهرباء لإدخال التيار الكهربائي إلى منازلهم بشكل رسمي إلا أنها تتنصل عن القيام بواجباتها اتجاه السكان بما لا يدع مجال للشك انها تريد الربط بشكل عشوائي.
وأوضح ان الملاك بعد السماح لهم من إدارة الكهرباء قاموا بتجهيز أكثر من عشر محطات فرعية داخل الأحياء مع تجهيز الشبكة الداخلية على حسابهم كاملا وكلفت مايقارب مليار ريال يمني ولم تتحمل إدارة الكهرباء ريال واحد إلا أن هذه المحطات الفرعية لم تدخل الخدمة، مؤكدا أن هناك عشرين محطة أخرى شبه جاهزة.
وقال إن سكان بئر فضل لن يسمحوا بنقل المحول التحويلي إلى أي منطقة أخرى مهما كلف ذاك من ثمن.
واكدوا وقوف الأهالي إلى جانب محافظ العاصمة عدن أحمد لملس مشددين في الوقت نفسه على انتزاع حقوقهم من أعين الفاسدين.
وأصدر المحتجون بيان طالبوا فيه منع أي جهة من محاولة سحب المحول التحويلي من محطة بئر فضل لمى يترتب على ذلك من ضرر مباشر بليغ على الملاك والساكنين وتلف المحطات والشبكات الفرعية التي جهزها المواطن.
نص البيان:

نحن سكان منطقة بئر فضل بكل أحيائها.إن ما شهدته منطقة بئر فضل من نهضة كبيرة وطفره معمارية في جميع الأحياء وقد سكن الأهالي في العمائر من قبل 2013م مع عدم وجود أي خدمات وخاصة التيار الكهربائي وخلال الفترات السابقة كان السكان وملاك العمائر يتابعوا إدارة الكهرباء لادخالها بشكل رسمي، وكان المانع أنه لايوجد محول تحويل وان الخطوط محملة وقد صبر الساكنين طويلا املا بعمل حلول لهذه المشكلة وقد قام الملاك بعد السماح لهم من إدارة الكهرباء بتجهيز أكثر من عشر محطات فرعية داخل الأحياء مع تجهيز الشبكة الداخلية على حسابهم كاملا وكلفت مايقارب مليار ريال يمني ولم تتحمل إدارة الكهرباء ريال واحد.
وللعلم هذه المحطات الفرعية لم تدخل الخدمة وكانت تنتظر وصول المحول التحويلي لأجل فتح لها التيار الكهربائي.
ونشكر مدير عام مديرية دار سعد فقد بذل ولا زال يبذل جهودا كبيرة لإدخال الخدمات للأحياء واولها التيار الكهربائي.
وبعد هذا الايجاز البسيط من واقع مولم لكل سكان بئر فضل فإننا نطالب محافظ العاصمة عدن بالآتي.
_ إلزام المؤسسة العامة للكهرباء بسرعة إدخال المحول التحويلي 31 ميجا للخدمة وهذا المحول بذلنا من أجل وصوله إلى محطة بئر فضل الغالي الغالي والنفيس من أجل خدمة المواطن ونهضة الوطن.
_ منع أي جهة من محاولة سحب المحول التحويلي من محطة بئر فضل لمى يترتب على ذلك من ضرر مباشر بليغ على الملاك والساكنين وتلف المحطات والشبكات الفرعية التي جهزها المواطن.
_ إشعار إدارة الكهرباء بضرورة سحب محطة التوليد المستأجرة ( محطة الاهرام ) لحيث و قد سكنت وسط حي 7 بين السكان وقد سببت للكثير أمراض خطيرة وللعلم كان مقرر لها سته أشهر عند تركيبها والان تجاوزت ال 3 سنوات ولم يستفيد منها أبناء بئر فضل فهي تولد الطاقة ويتم نقلها إلى مناطق أخرى وفوائدها لأبناء الحي والمنطقة هي السموم والغازات المنبعثة والصوت المزعج وعمل طبقات من اللون الاسود. لواجهات العمائر.
أن مدينة بئر فضل قد استبشرت خيرا بتكليف الاخ سالم الوليدي بإدارة كهرباء عدن وسوف نكون عون له من أجل إدخال التيار الكهربائي.
إن منطقة بئر فضل محرومة من كل الخدمات ومن هنا نبعث رسالتنا إلى كل الوزارات والمؤسسات الحكومية النظر إليها بعين الاعتبار فهو حق لكل أبناء فضل ينعموا بالخدمات أسوة بمناطق عدن.
واننا نشجب باشد العبارات محاولة بعض الجهات هضم وتغيب وحرمان مدينة بئر فضل عدن الجديدة من الخدمات المختلفة.
صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأبناء منطقة بئر فضل المطالبة بسرعة تشغيل المحول التحويلي 31 ميجا في محطة بئر فضل مديرية دارسعد( عدن _ 30_ 5 _ 2021م

حضر صباح اليوم الوقفة الاحتجاجيه المطالبه ب سرعة إدخال المحطه التحويليه ٣١ ميجا إلى الخدمه والتي وصلت في هذا الشهر الى (محطة بوابة المعسكر بئر فضل )
حضر كلا من:
العميد علي النمري رئيس اللجان المجتمعيه بالمحافظه وحضر النائب محمد العيسائي عضو مجلس النواب والدكتور محمد جحافي عميد كلية الحقوق.
والدكتور خالد الصومعي نائب عميد كلية التربيه يافع والمستشار جمال العيسائي رئيس إدارة الاستثمار و رئيس اللجان المجتمعيه في بئر فضل وكذلك أركان لواء الدفاع الجوي العميد علي احمد ونائب قائد الدفاع الجوي العميد احمد السيد
وحضر كل رؤساء اللجان المجتمعيه في مديرية دار سعد وبئر فضل ومشائخ واعيان ووجهاء بئر فضل وجمع غفير من المواطنين.
وحضر رئيس هيئة حقوق الإنسان في مديرية دار سعد ومدير التخطيط الحضري المهندس سيف القطوي وكافة وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني.

img ٢٠٢١٠٥٣٠ ٠٩١٤١٣
img ٢٠٢١٠٥٣٠ ٠٩١٩٠٢

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى