انتقالي حضرموت يحتفي بذكرى الاستقلال الوطني ويوم الاتحاد لدولة الإمارات

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بقاعة المسرح الوطني في المكلا، مساء اليوم الخميس، حفلا فنيا وخطابيا احتفاء بالذكرى الـ ٥٦ للاستقلال المجيد ٣٠ نوفمبر، واليوم الوطني الإماراتي.

وشهد الحفل، الذي تضمن فقرات خطابية وفنية متنوعة، استهلت بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، كوكبة من المناضلين ونخب المحافظة الأكاديمية والسياسية والثقافية والاجتماعية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، والمسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة.

وألقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة كلمة، نقل في مستهلها إلى الحاضرين، تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونوابه، ورئيس الجمعية الوطنية، بمناسبة ذكرى نوفمبر المجيد، مشيراً إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، لنستلهم منها الكثير من دروس التضحية والمضي على طريق النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الاستقلال بدولته ووطنه وهويته.

 وأكد المحمدي أن شعبنا لن يساوم في الأهداف التي ضحى من أجلها شهداؤنا، وأن الجنوب، اليوم من شرقه إلى غربه يقف على قلب رجل واحد، من أجل خلاصه واستكمال تحرير أراضيه، وإقامة دولته المدنية الفيدرالية، معاهدا أسر الشهداء، على مواجهة التحديات ورفض ومقاومة كل مشاريع الاحتلال، بمختلف مسمياتها وعناوينها، وفي مقدمتها مشاريع ومخططات أدوات الاحتلال، لتخريب النسيج الاجتماعي لحضرموت.

 ودعا المحمدي الحاضرين إلى الوقوف دقيقة لتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الإمارات، التي يصادف ذكراها السنوية مع ذكرى استقلالنا المجيد في الثلاثين من نوفمبر، مؤكدا أن شعب الجنوب لن ينسى وقفتهم الأخوية، التي كان لها الدور الفاعل في هزيمة المليشيا الحوثية وطردها من عدن وتحرير ساحل حضرموت من الارهاب.

 كما استمع الحاضرون إلى كلمة باسم المناضلين، ألقاها نيابة عنهم المناضل عوض البهيشي، وكلمة للسلطة المحلية ألقاها وكيل المحافظة حسن الجيلاني.

واشتمل الحفل على أناشيد وطنية، وفقرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وقصائد شعرية تمجد نوفمبر العظيم.

 حضر الأمسية الاحتفالية الشيخ المناضل أحمد محمد بامعلم، ورئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بنش، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة الأستاذ علي صالح الهميمي، والمدير العام لمديرية المكلا العميد عيدالله بايعشوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى