برعاية المحافظ لملس .. مؤسسة “تعايش للتنمية” تنظم ندوة حول دور الشباب في إعداد خطط استراتيجية لتنمية المجتمع

عدن24 | خاص

برعاية محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، نظمت صباح اليوم الخميس في قاعة البتراء بخور مكسر، منظمة “تعايش للتنمية” ندوة حول “دور الشباب في إعداد خطط استراتيجية لتنمية المجتمع”.

وفي الندوة قدمت العديد من الأوراق والمحاضرات عن دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في أهمية المساهمة الفاعلة في بناء وتنمية المجتمع.

وفي ورقة ” ” كيفية التخطيط الاستراتيجي ودور الشباب فيها ” التي قدمها رئيس مؤسسة “أعمالي  للتنمية الخيرية” عبدالله الصهيبي تطرق فيها إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي، وكيفية إعداد خطط مستقبلية لتنمية المجتمع.

وحث الصهيبي الشباب إلى الانخراط في مثل هذه الندوات لاكتساب الخبرة وللقيام بدورهم في البناء، كونهم يمثلون مستقبل البلاد.

وبدورها تطرقت رئيسة “هويتي” الأكاديمية جاكلين منصور إلى دور منظمات المدني في توعية المجتمع، كما تحدث عن مايتعرض له التراث الجنوبي من طمس وتعدي واهمال متعمد، وسط صمت الجهات المختصة.

ودعت جاكلين الجميع وبالذات شريحة الشباب إلى الضغط والعمل على الاهتمام والحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي الذي تتميز به العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية.  

وناقش المشاركون في الدورة أوراق العمل التي قدمت في الندوة، كما تطرق الكثير من المتداخلين إلى المعوقات التي تواجه الشباب وعدم اشراكهم في البناء، في ظل سيطرة النخب السياسية القديمة والعسكرية على القرار السياسي وتحكمها في مفاصل الدولة.

وفي نهاية الندوة تم تكريم عدد من المبادرات الشبابية الفاعلة خلال الفترة الماضية في العاصمة عدن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى