تفاصيل خطيرة .. تشكيل تنظيم إرهابي في المنطقة الوسطى بأبين بتمويل وزراء في الشرعية

عدن24 | خاص

كشف صحفي جنوبي عن معلومات خطيرة لتشكيل تنظيم إرهابي بتمويل وزراء في الشرعية.

وقال الصحفي صلاح بن لغبر في سلسلة تغريدات له على تويتر: اتفقت مجاميع من تنظيمي #القاعدة و #داعش على التوحيد في تنظيم جديد تحت اسم (أنصار المهدي) وذلك بعد لقاءات ومفاوضات استمرت لأكثر من شهر في المنطقة الوسطى برعاية غير مباشرة من وزير الداخلية أحمد الميسري وعبر مدير مكتبه ومساعده جديب ولؤي الزامكي وآخرين.

وأضاف: تم الاتفاق على أن تكون المهمة الاساسية أن ينتشر التنظيم الجديد في المنطقة الوسطى ويبدأ حربا على القوات الجنوبية فور انسحاب قوات الاخوان من أبين، ويتمدد الى الدلتا.

وأكد: بدأت مجاميعه منذ اسابيع بالتدفق من مختلف المناطق.

وأوضح: تخوفت قيادات التنظيم من مواجهة الأهالي لها في أبين كما جرى في 2011 ولم تفلح تعهدات الميسري، ولتطمينهم اتفق معهم على تجريد المنطقة الوسطى ومعظم أبين من الذخيرة والسلاح عن طريق عملية شراء واسعة بمبالغ مضاعفة ومغرية من اسواق السلاح ومن المواطنين.

وأضاف: كلف الميسري سند امجلده بتنفيذ المهمة، وبدأت عملية شراء واسعة منذ أربعة أيام في مودية ولودر، وتحت انظار الجميع وكل من في تلك المناطق لاحظ ذلك، لكن بدون معرفة الهدف، والعملية ينفذها امجلدة ومندوبين عينهم علنا.

وأشار إلى انه لايزال هناك خلاف حول تعيين زعيم للتنظيم الجديد بعد رفض قيادات من منطقة معينة تجري فيها المفاوضات تعيين خالد باطرفي واصرارها على اختيار زعيم من المنطقة ولذلك ذهب باطرفي وعشال
للقاء الميسري في المهرة للتشاور حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى