الرئيس الزُبيدي يرسم خريطة النمو المالي


كتب/ محمد النعماني

في لقائه الأخير في قصر معاشيق بعدن استضاف الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي أعضاء اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية واستشارهم في عدد من الموضوعات المهمة التي تخص مستقبل المحافظات المحررة .
ومن أهم هذه الموضوعات :-

  • مراجعة تنفيذ الإصلاحات والاتفاقات التي تستهدف تحسين الموازنة العامة للدولة، والتأكد من احترام كافة الشروط المتفق عليها مع المملكة العربية السعودية التي تقف دومًا إلى جانب الشرعية والشعب الجنوبي .
  • تقييم الحالة المالية والاقتصادية للدولة والتحديات التي تواجهه نتيجة انخفاض أسعار النفط وتراجع إيرادات التصدير والحلول المقترحة لزيادة مصادر الدخل وتقوية خزانة الدولة .
  • إطلاق شركة اتصالات جديدة بالشراكة مع شركة “NX” الإماراتية لتطوير قطاع الاتصالات في المحافظات المحررة وكسر احتكار المليشيات الحوثية لهذا القطاع وإضافة دخل جديد لخزانة الدولة .
    هذه الموضوعات تبرز مدى اهتمام الزبيدي بالشأن المالي والاقتصادي للجنوب وإصراره على تحقيق التنمية والاستقرار في ظل ظروف صعبة كما تبرز رؤية عملية وإستراتيجية لإدارة مختلف قطاعات الحكومة بشكل فعَّال .
    ولا يقتصر عمل الرئيس القائد عيدروس الزبيدي على هذه المجالات فحسب بل يشمل أيضاً التعاون مع المجتمع الدولي لإحداث تغيرات إيجابية في مجالات البنية التحتية والخدمات العامة في المحافظات المحررة ويعد تحسين الإيرادات والنفقات وتعزيز الخزينة العامة أولوية عالية في أجندته .
    رغم الصعاب والتحديات التي تواجه الجنوب يبقى الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ملتزماً بمسؤولياته ويعمل بجد وإخلاص لتحقيق أهدافه ويستعين بفرق عمل متميزة ومتخصصة ويستمع بانتباه إلى آراء الخبراء والمسؤولين الحكوميين وبالرغم من تعقيد الوضع السياسي والأمني في الجنوب المحرر يظل متفائلاً ومصمماً على بناء مستقبل أفضل للجنوب وتحسين حالة المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى