بإحصائية كارثية.. برشلونة يفضح عجز مبابي أمام ريال مدريد

أحرج فريق برشلونة الإسباني النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال لقاء الفريقين (الأربعاء) في دوري أبطال أوروبا 2024.

وحقق برشلونة فوزاً مهماً بنتيجة 3-2 في ملعب باريس سان جيرمان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفشل كيليان مبابي، مهاجم الفريق الباريسي في تشكيل أي خطورة على مرمى برشلونة خلال المباراة المثيرة التي شهدت تسجيل 5 أهداف.

ووفق شبكة “سكواكا” العالمية للإحصائيات، فقد باتت هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها مبابي في التسديد على المرمى في مباراة على ملعب فريقه باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا منذ 12 مواجهة.

وفي الإطار ذاته، فإن هذه باتت المرة الخامسة في تاريخ باريس سان جيرمان التي يخسر فيها مباراة الذهاب بملعبه في دوري أبطال أوروبا.

وفشل فريق العاصمة الفرنسية على مدار الهزائم الأربع السابقة في تحقيق العودة في النتيجة في المباراة الثانية.

ونجح المدافع الصاعد لبرشلونة باو كوبارسي في إيقاف خطورة المهاجم الفرنسي على مدار أحداث اللقاء، بعدما سجل اسمه كأصغر مدافع يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا على مر تاريخها.

من جانبه، عبر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن سعادته وفخره بأداء فريقه ضد بي إس جي، خاصة في التعامل مع مبابي.

وقال تشافي في تصريحات بعد المباراة للصحفيين: “لقد دافعنا بشكل جيد للغاية ضد كيليان مبابي، أنا سعيد وفخور بفريقي”.

وجاء فشل مبابي ضد برشلونة ليمثل ناقوس خطر لريال مدريد غريم برشلونة في الدوري الإسباني، قبل الانتقال المزمع لكيليان إلى فريق العاصمة الإسبانية الموسم المقبل.

وينتظر أن يرحل مبابي بنهاية عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، حيث يرى فيه الريق الملكي صفقة مهمة للمستقبل للهيمنة على البطولات المحلية والقارية.

لكن مبابي لا يزال أمامه فرصة للرد على برشلونة في لقاء الإياب بملعب الفريق الإسباني بعد 6 أيام، ومحو الصورة المحرجة التي ظهرت في مباراة الذهاب.

يشار إلى أن تقارير تحدثت من قبل عن إمكانية أن يعلن مبابي عن انتقاله للريال مع خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يحدث الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى