الإحصاء الفلسطيني: القوات الإسرائيلية تقتل 4 أطفال كل ساعة في غزة

أفاد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني”بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل حوالي اربعة  أطفال كل ساعة في قطاع غزة”.

وقال الجهاز، في بيان أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم السبت إن 43 ألفا و349طفلا يعيشون دون والديهم أو دون أحدهما، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

وأوضح أن من بين القتلى الـ33 ألفاً ما يزيد على 14 ألفا و350  من الأطفال ويشكلون 44% من إجمالي عدد  المقتولين في قطاع غزة.

بدوره ، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” جيمس إلدر، إن أكثر من 600 ألف طفل في رفح جنوب قطاع غزة، يعانون من الجوع والخوف، ويواجهون خطر هجوم إسرائيلي.

ونشرت “يونيسف” في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي على منصة “إكس”، اليوم السبت، مقطع فيديو لإلدر حول معاناة الأطفال الذين يحاولون البقاء على قيد الحياة في رفح تحت الهجمات الإسرائيلية بعد أن نزح إليها 1.5 مليون شخص.

وذكّر إلدر أنه تم إخبار الأطفال والأسر الهاربة من الهجمات الإسرائيلية بأن يتوجهوا إلى رفح وأنهم سيكونون آمنين هناك، مؤكدا أنه رغم ذلك، تم تنفيذ هجمات وحشية عليها.

وأشار إلى أن الأمهات والآباء يحاولون كل يوم إعطاء الأمل لأطفالهم رغم الخوف والجوع، داعيا كل من يشعر بألم وخوف الوالدين تجاه أبنائهم وكل من يؤمن بالطفولة إلى وقف هذه المعاناة في رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى