الخدمات الطبية للقوات المُسلحة الجنوبية تحتفي باليوبيل الذهبي الخمسين لتأسيسها

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية نائب رئيس
مجلس القيادة الرئاسي، احتفت دائرة الخدمات الطبية للقوات المُسلحة الجنوبية، اليوم، في العاصمة عدن، باليوبيل الذهبي الخمسين لتأسيسها.

واستهل الحفل الذي شهده مستشفى عبود العسكري، بعزف الفرقة الموسيقية العسكرية، إيذانا ببدء الحفل الخطابي والفني البهيج.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، بعدها القى مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية، اللواء صالح محمد حسن، كلمة أشاد من خلالها بدور الخدمات الطبية للقوات المُسلحة الجنوبية ممثلة بالدكتور عارف الداعري، ناقلًا للجميع تحيات وزير الدفاع، الفريق الركن محسن الداعري.

وسرد اللواء صالح محمد حسن، التاريخ الحافل للخدمات الطبية خلال حقب زمنية مختلفة، مؤكدًا على أهمية دورها، وواجباتها العظيمة تجاه جنود قواتنا المُسلحة.

بدوره، رحب مدير دائرة الخدمات الطبية، الدكتور عارف الداعري، بجميع الحاضرين، ناقلًا تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، والفريق الركن محسن الداعري، مشيدا بجهودهم الكبيرة في دعم الخدمات الطبية، وانتشالها من تحت الركام بعد أن تعرضت للتدمير الممنهج طيلة الفترات الماضية.

وتطرق الدكتور الداعري، إلى بداية تأسيس الدائرة الطبية للقوات المسلحة الجنوبية، والصعوبات التي مرت بها بعد أن دُمرت بشكل كامل من قبل نظام الاحتلال، عقب احتلال الجنوب في حرب صيف 1994م، والجهود التي بذلت بعد 2015م حتى استطاعت النهوض والعودة الى تقديم خدماتها لمنتسبي قواتنا المسلحة الجنوبية.

وأكد الدكتور الداعري أن الدائرة الصحية للقوات المُسلحة الجنوبية، باتت اليوم تعيش نهضة في عدة مجالات بفضل الله ودعم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، ووزير الدفاع الفريق ركن محسن الداعري، والطواقم الطبية المتواجدة.

وشهد الحفل، استعراض فيلم وثائقي يسرد بداية تأسيس الدائرة الطبية، بعد أن دُمرت بشكل كامل من قبل قوى الاحتلال اليمني، وما يقوم به العاملين على الخدمات الطبية في الوقت الراهن من جهود ،وتسليط الضوء عن الخدمات والتخصصات التي يقدمها مستشفى عبود ومستشفى باصهيب لمنتسبي القوات المسلحة والأمن.

كما جرى في الحفل تكريم عدد كبير من منتسبي الخدمات الطبية من الرعيل الأول، والحاضر، والذي كانت لهم إسهامات كبيرة في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لمنتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية.

هذا وكانت الاحتفالية قد شهدت إقامة مأدبة افطار جماعي حضرها عدد كبير من موظفي الخدمات الطبية،وممن وجهت لهم دعوات الحضور من القيادات العسكرية والسياسية.

حضر الحفل، عدد كبير من القيادات العسكرية والامنية يتقدمهم, المستشار العسكري للرئيس الزُبيدي اللواء محسن عسكر, واللواء الركن صالح علي حسن, رئيس هيئة العمليات المشتركة, ومدير شئون الأفراد بوزارة الدفاع العميد الخضر مزمبر، والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب، ورئيس العمليات المركزية للحزام الأمني العميد معتز الحوشبي، و السكرتير الصحفي للرئيس الزُبيدي علي الهدياني، ومدير مكتب الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي، ومدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح الشوبجي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، والسلطة المحلية، والإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى