معركة ريال مدريد ترسم ملامح موسم مانشستر سيتي

يتجدد الموعد مرة أخرى بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي بعد أيام قليلة من الآن، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويستضيف الريال نظيره السيتي في العاشرة من مساء يوم الثلاثاء المقبل بتوقيت مكة المكرمة، 9 أبريل/نيسان 2024، في ذهاب ربع نهائي المسابقة الأعرق على مستوى الأندية الأوروبية.

ويتطلع الطرفان لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تسهيل الأمور في مباراة الإياب، المقرر إقامتها بعد أسبوع واحد فقط من الذهاب.

الفريق الملكي يسعى لرد اعتباره بعد خروجه المهين أمام السيتي في نصف نهائي النسخة الماضية، بالخسارة في مجموع المباراتين 1-5، حيث تعادل ذهابا 1-1 وسقط إيابا 0-4.

في المقابل، يتطلع الفريق السماوي لتأكيد التفوق والحفاظ على اللقب الأوروبي الذي توج به الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه بالانتصار على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد في المباراة النهائية.

ولكن بالنظر إلى أهمية المواجهة المرتقبة لدى مانشستر سيتي، سنجد أنها سترسم طريقه خلال الموسم الحالي إلى حد كبير فيما يتعلق بالمنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

سلاح ذو حدين

من المؤكد أن تجاوز عقبة ريال مدريد سيمنح “السيتيزنز” دفعة قوية للحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا.

وأكد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في وقتٍ سابق أن “السبيل لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هو الانتصار على المرشح الأول، وهو ريال مدريد”.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن فوز السيتي على ريال مدريد وتأهله إلى نصف النهائي، قد يعزز من الحالة المعنوية للاعبيه ويدفعهم للقتال على لقبي الأبطال والبريميرليغ من ناحية، وقد يشتت تركيزهم هنا وهناك من جانب آخر، لدرجة قد تسفر عن خسارتهما معا.

الخروج من الأبطال، قد يمنح لاعبي “السماوي” فرصة التركيز بدرجة أكبر على البريميرليغ، في ظل منافسة شرسة وتاريخية مع ليفربول وأرسنال على اللقب هذا العام.

السيتي يحتل المركز الثالث برصيد 64 نقطة خلف أرسنال الوصيف بفارق نقطة وليفربول المتصدر بـ67 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى