مسافرون وناشطون إعلاميون يشيدون بجهود المحافظ بن الوزير في إعادة تأهيل الطريق الدولي عتق- العبر

عبر العديد من المسافرين والناشطين الإعلاميين عن تقديرهم لجهود محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، في إعادة تأهيل طريق عتق- العبر، الذي يعد من أهم الطرق الرئيسية الدولية في اليمن.

وأكد المسافرون على الطريق الدولي على أن إعادة تأهيل الطريق ساعدت في تحسين حركة السير بشكل كبير، وقللت من الحوادث المرورية، كما ساهمت في تنشيط حركة التجارة والسفر بين مختلف المحافظات اليمنية.

وعانى المسافرون على طريق عتق- العبر لسنوات طويلة من الحفر الكثيفة وسوء حالة الطريق، مما أدى إلى تزايد الحوادث ونتج عنها خسائر بشرية ومادية، بالإضافة إلى تعريض حياة المسافرين للخطر.

من جهتهم، أشاد الناشطون الإعلاميون بجهود المحافظ بن الوزير في تحسين البنية التحتية في محافظة شبوة، واعتبروا أن إعادة تأهيل طريق عتق- العبر إنجازا هاما يخدم جميع أبناء المحافظة، مستعرضين ما كان يعاني الطريق الدولي من تهالك كبير منذ سنوات، مما أدى إلى زيادة معاناة المسافرين وصعوبة التنقل وازدياد حوادث السير.

من جانبهم، أكد مسؤولون في صندوق صيانة الطرق والجسور بالمحافظة أن العمل جار على إعادة تأهيل جميع مقاطع الطريق الدولي عتق- العبر، والذي حظي باهتمام ومتابعة من قبل المحافظ بن الوزير مع معالي وزير الأشغال العامة والطرق، منوهين إلى أن إنجاز تأهيل كافة المقاطع في المشروع سيساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية ويحد من الحوادث المرورية.

هذا وقد شملت أعمال إعادة تأهيل مقاطع الطريق الدولي إصلاح الحفر وإعادة سفلتة الطريق وإنشاء جسور وعبارات جديدة وتوسيع مسار الطريق في بعض المناطق. كما تم تركيب إشارات مرورية ولوحات إرشادية لضمان سلامة وراحة المسافرين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي يبذلها المحافظ بن الوزير منذ توليه قيادة المحافظة أواخر العام 2021 م لتحسين الخدمات الأساسية في محافظة شبوة، وتوفير بيئة مناسبة للاستثمار والتجارة وتحقيق التنمية الشاملة.

الجدير بالإشارة إلى أن طريق عتق- العبر يعد من أهم الطرق الرئيسية في اليمن، حيث يربط بين محافظة شبوة وباقي المحافظات مع المملكة العربية السعودية ويمثل شريانا حيويا لنقل البضائع والمسافرين بين مختلف المحافظات اليمنية. كما يعد هذا الطريق بوابة عبور رئيسية للمواطنين وللصادرات والواردات عبر منفذ الوديعة مع المملكة العربية السعودية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى