تشافي: مصمم على قراري.. وهذا أعظم لاعب في تاريخ إسبانيا

شدد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، على صعوبة مواجهة أتلتيك بيلباو، غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة 27 من الليجا، على ملعب “سان ماميس”.
وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت: “لقد قمنا بتحليل أداء بيلباو، ولعبنا ضدهم مؤخرا وأطاحوا بنا من كأس الملك، وهم المنافس الأكثر قوة بدنية في هذه الفئة، ويتمتعون بثقة أكبر بعد وصولهم لنهائي الكأس”.

وأضاف: “نستعد بشكل جيد للمباراة، وإذا فزنا ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام.. بيلباو سيشعرون بالإرهاق لأنهم لعبوا مباراة يوم الخميس، وغياب نيكو ويليامز ضربة كبيرة، لكنها ستكون مباراة مختلفة عن التي لعبناها ضدهم بالكأس”.

وزاد بالحديث عن قوة بيليباو: “لديهم العزيمة والكثافة وإيقاع المنافسة، والفضل يعود للمدرب فالفيردي، فهو مدرب عظيم وأظهر ذلك في برشلونة، وكون فريقا هو الأقوى بدنيا بكل معنى الكلمة”.

وفيما يخص قرار رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي، علق المدرب الإسباني قائلا: “لم يتغير أي شيء، وأنا مصمم على الرحيل”.

وعن إينيجو مارتينيز، كشف: “أراه هادئا، حيث يعود لمنزله، ولم تتغير عقليته أو الأداء الذي يقدمه، وهو مستعد، واللعب في السان ماميس يمكن أن يكون دافعا مفيدا له”.

ونوه: “فيتور روكي عائد من إصابة وكان عليه أن يدخل في إيقاع المنافسة، ويلعب ليفاندوفسكي في مركزه الطبيعي كمهاجم صريح، وهي مسألة وقت حتى يتأقلم روكي ويمكنه أن يمنحنا الكثير”.

وأكمل: “لقد اتخذ الجميع خطوة إلى الأمام، وليفاندوفسكي يلعب بشكل أفضل، وأكثر قوة مع الكرة وبدونها، ولهذا السبب حصد جائزة أفضل لاعب في فبراير/شباط”.

واختتم بالحديث عن وصول زميله السابق إنييستا نجم فريق الإماراتي، لمباراته رقم 1000 في مسيرته: “إنه أعظم موهبة رأيتها في الكرة الإسبانية، وأهنئه على هذا الرقم، لقد ترك بصمة هنا لن تتكرر، وهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى