راشد وغانم يتفقدان سير العمل في رفع المخلفات والاتربة من البحيرة- خط الاصدار الآلي بخور مكسر

تفقد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس / قائدراشد انعم صباح اليوم بمعية الاستاذ / نبيل غانم نائب المدير الغام للشؤون الادارية والمالية. اعمال رفع المخلفات والاتربة من البحيرة- خط الاصدار الآلي. 
واوضح المهندس / قائدراشد انعم ان اعمال رفع الاتربة والمخلفات من البحيرة ياتي تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذاحمد حامد لملس واهتمامه بتاهيل وتحسين الحدائق والمتنفسات في العاصمة عدن  وضمن اعمال المرحلة الثانية لمشروع اعادة تاهيل الجزيرة الوسطية ابتداء من جولة سوزوكي- البحيرة ومن البحيرة _ خط  الاصدار الآلي، والمرحلة الثالثة من الاصدار الالي وحتى ساحل ابين. 
واشار المهندس راشد الى كثافة العمل وحجم الاتربة والمخلفات في هذا الموقع المستهدف ضمن اعمال المرحلة الثانية للمشروع والذي يتطلب زيادة في فترة العمل وزيادة في تكاليف رفع ونقل المخلفات والاتربة  مايستدعي ضرورو الاهتمام من قبل السلطة المحلية في اعتماد وتوفير الموازنات الكافية لهذا المشروع الاستراتيجي الترفيهي والسياحي والذي سيعمل بنفس الوقت على حماية الجزيرة الوسطية من البسط والبناء العشوائي. ناهيك عما سبمثله المشروع  من صورة جمالية ومواقع ترفيهية  بعد انشاء البحيرة وربطها بسساحل ابين. 
من جانبه اوضح مدير ادارة التقييم والمتابعة /  خليل مقبل ان اثنين شيولات وثمانية قلابات كبيرة تابعة للصندوق تباشر اعمالها في رفع ونقل الاتربة والردميات التي تم القائها بطرق عشوائية في الجزيرة الوسطية. ومن ثم نقلها الى مقلب بئر النعامة بمسافة تصل الى ٣٠ كيلو متر. وبواقع خمس نقلات للقلاب الواحد  وباجمالي  (٤٠) نقلة)  يوميا لجميع القلابات العاملة في المشروع.
مؤكدا ان الاعمال تسير بوتيرة عالية وبمتابعة واشراف مباشر من قبل المدير العام لصندوق النظافة / المهندس قائد راشد. ويتواكب ذلك مع الاعمال اليومية المكثفة لعمال وفرق النظافة في كافة المربعات ومناطق ومديريات العاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى