مليشيا الحوثي تستحدث معسكرات تدريبية وتحشد مزيداً من المقاتلين في ثلاث محافظات يمنية

استحدثت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الارهاب) معسكرات تدريبية في ثلاث محافظات في إطار عمليات التجنيد والتحشيد تحت مسمى معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات صحفية ، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران استحدثت معسكرين تدريبيين في مديريتي بني الحارث وأرحب تم إنشاؤهما حديثاً في مناطق نفوذ المشايخ الموالين لها.

ووفقا للمصادر فإن المليشيا تقوم بتقديم برامج طائفية وعسكرية للمجندين الجدد والاطفال، اضافة إلى مهارات قتالية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأوضحت أن المليشيا حولت مراكز الشيخ محسن أبو نشطان، في مديرية أرحب محافظة صنعاء إلى معسكر تدريبي حيث تقام بداخله دورات ثقافية وأخرى عسكرية للمجندين الجدد.

وأضافت المصادر إن المليشيا انشأت معسكرا تدريبيا بمدرسة النصر في منطقة الحدية بعزلة بني الجعدي مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة مع معسكرين آخرين في مديريتي عتمة ومغرب عنس محافظة ذمار المجاورة لها.

وبحسب المصادر فإن المليشيا تجري ترتيبات لإنشاء معسكرات جديدة في محافظات إب وتعز ومأرب ضمن عمليات التحشيد والتعبئة وتنظيم المعسكرات التدريبية في إطار الدورات العسكرية المفتوحة.

واستغلت الميليشيا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذُ لحظاتها الأولى، في عمليات تحشيد واسعة بجميع مناطق نفوذها، تحت مسمى الاستعداد لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، المتزامنة مع ما اسمتها الذكرى السنوية لمصرع مؤسس الجماعة حسين الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى