قرقاش: دعم الإمارات لأونروا تاريخي وإنساني ونرفض «العقاب الجماعي»

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، على دعم دولة الإمارات الراسخ لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، ورفضها لسياسة «العقاب الجماعي» الذي يطال الأبرياء.

وقال  قرقاش ، في تدوينة عبر منصة “إكس”: “إن دعم دولة الإمارات الراسخ لـ”الأونروا” ودعوة وزير خارجيتها لإعادة النظر بشكل عاجل في قرارات تعليق تمويل الوكالة هو موقف تاريخي وإنساني مهم لمواجهة الظروف الحرجة التي يعيشها الفلسطينيون”.

وتابع قرقاش: “نقف مع جهود وكالة الأونروا في مشاريعها الإنسانية ونرفض العقاب الجماعي الذي يطال المدنيين الأبرياء”.

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان  وزير الخارجية الإماراتي قد أكد على دعم دولة الإمارات الراسخ لـ”أونروا” وأهمية الدور الذي تقوم به الوكالة في إيصال المساعدات الإنسانية ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على أن دور “أونروا” حيوي في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق لا سيما في قطاع غزة وأن هناك مليوني شخص في حاجة ماسة إلى المساعدة التي تقدمها “أونروا” ووكالات الأمم المتحدة الأخرى.

وأثنى على تحرك “أونروا” العاجل للتحقيق في المزاعم التي صدرت بحق عدد من الأفراد، مشيرا إلى أهمية ألا تكون لهذا الأمر تداعيات وآثار سلبية على مسار جهود “أونروا” الإنسانية وخدماتها الحيوية والملحة التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين خاصة أن الوكالة أخذت على عاتقها مسؤولية الاستعجال في التحقيق.

ودعا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الدول المانحة التي قامت بتعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا” إلى إعادة النظر في هذا القرار بشكل عاجل ومواصلة تقديم الدعم للوكالة لأداء مهامها الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى