المجلس الانتقالي يرحب بقرار الولايات المتحدة الأمريكية إعادة تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بقرار حكومة الولايات المتحدة الامريكية إعادة تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية عالمية.

واعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان له، القرار مؤشراً مهما لإدراك المجتمع الدولي للتهديد الذي يشكله الحوثيون، لبلادنا والاقليم والعالم اجمع، جراء أعمالهم العدائية والإرهابية، ضد المدنيين والمصالح الخدمية والاقتصادية والبنية التحتية وطرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

وأكد المجلس الانتقالي أن الممارسات والأفعال الإرهابية لجماعة الحوثي، تسببت بضرر كبير للمواطنين في اليمن والجنوب.

وأشار إلى ان تدفق البضائع، والمساعدات الى موانئنا تأثر أيضاً بشكل واضح نتيجة التهديدات التي طالت خطوط الملاحة الدولية، ما تسبب في زيادة كبيرة في أسعار المواد الغذائية والأدوية، بالنسبة للسكان الذين يحتاجون إلى الوصول العاجل إلى المساعدة الإنسانية.

ونوه الانتقالي إلى أن رواية الحوثيين باتت مكشوفة ولم تعد تنطلي على احد وإن الأعمال الإرهابية التي يشهدها البحر الأحمر وباب المندب، هي محاولة من قبل الحوثيين للتغطية على الاستبداد والمعاناة التي يتعرض لها المواطنون في جميع أنحاء اليمن والجنوب، على مدى السنوات الثماني الماضية.

ودعا الانتقالي إلى تبني استراتيجية شاملة تهدف الى ردع تهديدات الحوثيين، وبما يؤدي لخلق بيئة ملائمة للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع في اليمن والجنوب.

كما دعا الشركاء الدوليين إلى تبني مثل هذا القرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الامريكية والتنسيق مع مختلف الاطراف المؤيدة لهذا الإجراء ومع شركاءنا الآخرين في مجلس القيادة الرئاسي لضمان اتباع نهج متماسك وموحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى