تفكيك خلية حوثية جديدة في الساحل الغربي

كشفت القوات المشتركة في الساحل الغربي، عن خلية إرهابية جديدة، كانت قد جندتها جماعة الحوثي لتنفيذ عمليات إرهابية في الساحل الغربي.

وقال الإعلام العسكري إن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية تمكنت من القبض على عناصر خلية إرهابية تعمل لصالح ميليشيا الحوثي، وكانت الخلية مكلفة من قبل الحوثيين بزراعة العبوات الناسفة وإحراق الأطقم وإقلاق السكينة العامة في الساحل الغربي.

وأوضح أن الخلية التي جنّدها قيادي حوثي مسؤول في خلايا العبوات يُدعى محمد علي علي حزام السودي المكنى أبو معتز السودي، شملت 4 عناصر من أهالي محافظة الحديدة، وهم: “أدهم علي عبدالله فرتوت الحساني الملقب أدهم العدني، وقاسم أحمد عبيد بريه، وعبدالله أنيس عبدالملك غالب الريمي، وجمال أحمد سعيد الأهدل”.

ونشر الإعلام العسكري مقاطع فيديو تتضمن اعترافات عناصر الخلية الإرهابية، وأقر اثنان من عناصر الخلية هما: “أدهم فرتوت وقاسم بريه”، بتورطهما في تنفيذ جرائم إرهابية متمثلة بإحراق أطقم وسيارات في الخوخة وحيس مقابل مبالغ مالية، فيما أقر الآخران “عبدالله أنيس وجمال الأهدل” بتجنيدهما من قِبل الحوثيين وانتقالهما إلى الساحل الغربي لتنفيذ جرائم إرهابية مماثلة واغتيال قيادات وزعزعة الأمن والاستقرار في مدينة الخوخة، ولكن تم القبض عليهما قبل التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى