هيئة التدريب والتأهيل تُنظم ملتقى تدريبي بعنوان ”دور الأسرة في المساهمة بالحد من الابتزاز الإلكتروني“

عدن24/ آزال رأفت

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم السبت في العاصمة عدن، ملتقى تدريبي توعوي ترانزيت تحت عنوان”دور الأسرة في المساهمة بالحد من الابتزاز الإلكتروني“.

وفي مستهل المحاضرة تحدثت الدكتورة ”رانيا خالد“عن الإبتزاز الإلكتروني وانواعة والمسببات الرئيسية التي تدفع بعض الشباب والفتيات للإبتزاز في مجتمعنا، والمخاطر التي قد تحدث للمبتزبن إلى جانب ذلك عدم سماع الأهالي إلى بناتهم المبتزات وذلك من الخوف وعدم التصديق مما يجعل بعضهن يخضعوا لرغبات المبتز سواءً أن كانت منفعية أو مادية أو جسدية.

وشددت، خلال محاضرتها على سن القوانين والتشريعات للمبتزين كونه يهدد أمن وسلامة الأسر والمجتمع من خلال الضغط على الأشخاص وبذات، وتعتبر اعتداء على ممتلكات الأشخاص العامة كون الأرقام تتزايد للحالات هذه.

وأشارت، أن دور الأهل والبيئة المحيطة هو العامل الرئيسي لخلق أشخاص مضطرين نفسياً ولديهم قله وعي ونقص وازع ديني للإنجرار وراء أمور تدمر نفسية البعض بإختراق الجوالات وسحب المعلومات والصور والبيانات وبعد ذلك تتم عملية الإبتزاز بأبشع صورها،مما وجب هنا اللجوء إلى الأهل أو إلى أقرب مركز شرطة أو اللجوء إلى أشخاص مقربين يمكنهم المساعدة.

الى جانب ذلك قامت الدكتورة رانيا خالد كالعادة بإعطاء المتواجدين فرصة لمشاركة تجاربهم بما يخص موضوع الإبتزاز الإلكتروني أو تجارب أشخاص قد حدث معهم نفس الموضوع وكيفية تفادي الإبتزاز وإلى أين اللجوء عند الحصول لعملية إختراق للصور،وكيفية تأمين الهواتف والحواسيب لتفادي أي مخاطر قد تنجم من مبتز.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن العديد من الندوات التي تقيمها هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي لأجل تعزيز دور الشباب وتنمية قدراتهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى