العاصمة عدن تشهد إقامة فعاليات اليوم العلمي الثاني لتجميل الأسنان

أقامت كلية طب الأسنان جامعة عدن ” ونقابة أطباء الأسنان، الخميس، اليوم العلمي الثاني لتجميل الأسنان وذلك برعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والذي يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى 56 للاستقلال الوطني المجيد الـ 30 من نوفمبر.

ويهدف اليوم العلمي الثاني لتجميل الأسنان إلى تقديم خدمات طبية ممتازة واستخدام حشوات تجميلية تواكب وتحاكي الأسنان الطبيعية.

وفي حفل الافتتاح ألقى نائب عميد كلية طب الاسنان الدكتور/ نشوان عبدالله كلمة رحب في مستهلها بالحضور جميعاً موكدا على أهمية اليوم العلمي الثاني للتجميل الأسنان لما تحويه من محاضرات وأوراق عمل علمية بحثية ومواضيع بحث جادة في إيجاد طرق وأساليب جديدة تعزز وتطور خدمات طب الأسنان.

وفي تصريح صحفي قال الدكتور أوسان سالم حميد رئيس نقابة أطباء الأسنان: اليوم تقام فعالية اليوم العلمي وتعتبر هذه الفعالية الثانية التي اقمناها في الـ 30 من نوفمبر تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى 56 للاستقلال الوطني المجيد، حيث قدم فيه 7 محاضرات علمية منها محاضرتين على الهواء عبر اون الاين من جمهورية مصر العربية، وذلك لرفع مستوى طب الأسنان في عدن والخدمات المقدمة للمرضى في طب الاسنان..
وأضاف: طب الأسنان يحتاج إلى مؤكبة مستمرة، نحن في إطار الأسنان نحاول أن نوكب التجديد والتطور.
وأوضح” أن  اليوم العلمي للتجميل سيكون بداية لانعقاد المؤتمر الدولي الثامن لطب الاسنان في عدن، والذي سينعقد من الفترة 19 إلى21 فبراير من العام 2024م وسيكون مؤتمر دولي يقام على هامشه معرض لكل ماهو جديد في مجال طب الاسنان.. مشيداً بجهود نقابة أطباء الأسنان وجامعة عدن في تنظيم هذا المؤتمر العلمى الثاني بمشاركة كوكبة من أساتذة طب وجراحة تجميل الأسنان.
وفي ختام حديثه عبر د. أوسان عن شكره لقيادة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور وعمادة كلية طب الأسنان وعمداء وأساتذة الكليات والحاضرين والمشاركين في تقديم أوراق العمل العلمية في هذه الفعالية.

وفي فعالية اليوم العلمي الثاني تم استعراض الأوراق العلمية التي أثريت بالنقاشات والملاحظات، من قبل أساتذة وطلاب الجامعة المشاركين في اليوم العلمي لتجميل الأسنان، وكرم د. أوسان  المحاضرين الأطباء المشاركين في فعالية اليوم العلمي بدرع التميز، نظرًا لجهودهم وإسهاماتهم المتميزة في الإرتقاء بخدمات طب الأسنان.

وعلى هامش أعمال المؤتمر العلمي الثاني لتجميل الأسنان  تم تدشين معرض لأدوية طب الاسنان والذي يشارك فيه عدد من الشركات الطبية.
حضر الفعالية الدكتور محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا، والدكتور نشوان عبدالله نائب عميد كلية طب الأسنان جامعة عدن، وعدد من أطباء الأسنان في العاصمة عدن وإب وتعز، وكذا طلاب المستوى الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى