الأرصاد يحذر الصيادين من اضطراب البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى، ورياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20 – 30 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي المرتفعات الجبلية توقع المركز أجواءً باردة مع احتمال تشكل الضباب على بعض المناطق، فيما يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى.

وبحسب المركز، فإن الأجواء ستكون صحوة وباردة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، أب وشمال لحج، مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من مرتفعات أبين، لحج، تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت، حجة وصعدة.

وأضاف المركز في نشرته الجوية، أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع فرص هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة وصعدة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الصحراوية، ستكون الأجواء جافة صحوة بوجه عام وباردة نسبياً، والرياح معتدلة إلى نشطة أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.   وحذر المركز المواطنين من الأجواء الباردة في المرتفعات الجبلية، وخاصة كبار السن والأطفال والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر، كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكوّن الضباب،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى