منظمة حقوقية تكشف تورط قيادات حوثية رفيعة في تصفية هشام الحكيمي “أسماء”

أكدت منظمة ميون لحقوق الإنسان ، تورط قيادات حوثية رفيعة في تصفية مسؤول الأمن والسلامة بمنظمة إنقاذ الطفولة هشام الحكيمي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكشفت المنظمة في بيان إدانة أسماء ضباط في جهاز الأمن والمخابرات الحوثي الذين تولوا التحقيق مع هشام الحكيمي منذ اعتقاله في التاسع من سبتمبر الماضي بصنعاء وحتى مقتله داخل السجن بعد 50 يوما من الاعتقال.

وقالت المنظمة إنها توصلت عبر مصادرها إلى أسماء هولاء الضباط وهم: المدعو صقر الشامي والمدعو علي نور الدين والمدعو مالك الشريف والمدعو مختار المؤيد والمدعو ابراهيم الفلاحي والمدعو بشير الرجيمي، والمشرف على التحقيق كان اللواء محمد الوشلي وكيل جهاز الامن والمخابرات.

وأشارت إلى تجاهل مليشيات الحوثي جميع الدعوات لإجراء تحقيق شفاف للكشف عن ملابسات مقتل الحكيمي، موضحة أن كشفها عن الأسماء الضباط المتهمين يأتي في إطار التزام المنظمة بمبادئها وقيمها المتمثلة بمناصرة الضحايا وعدم إفلات المنتهكين من العقاب.

وطالبت ميون في هذا السياق بتضمين أسماء المتهمين المذكورين في تقرير فريق الخبراء المعني باليمن التابع للجنة العقوبات، كما دعت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة المتهمين وتقديم شكوى قضائية محلية ضدهم والمطالبة بتقديمهم للمحاكمة، علاوة على ملاحقتهم عبر السلطات الدولية المختصة لضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى