اختتام ورشة تدريبية لبناء قدرات الشباب والنساء بالعاصمة عدن

أختتمت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات الشباب والنساء على قيادة الأمن والسلام التي عقدت برعاية وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية (اليونسكو) الأستاذ/طارق العكبري ودعم من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الأيسيسكو) و أستهدفت (29)مشارك ومشاركة من عدن ولحج وابين.

وفي الورشة التدريبية التي أستمرت لمدة ثلاثة أيام تعرف المشاركون والمشاركات على العديد من المفاهيم والقوانين الاممية المتعلقة بحماية المرأة والامن والسلام وإرتباط هذه القرارات بإعداد وتصميم خطة العمل الوطنية التي تعرف عليها كافة المشاركين وقدموا العديد من الأفكار والمقترحات التي حثت على ضرورة تفعيل دور النساء و حمايتهن و مساندتهن للوصول إلى مراكز صنع القرار واهمية التماسك الإجتماعي والتسامح والتصالح .

وتعرفوا ايضاً على آثار تفكك النسيج الإجتماعي على الاسرة والمجتمع..وقدموا العديد من الآراء حول قضايا تأثير زعزعة الأمن والسلام والبسط على الأراضي.

وفي نهاية الورشة التدربية سلمت الدكتورة/ حفيظة الشيخ الامين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم كافة المشاركين الشهادات التقديرية نظير إنضباطهم وتميزهم ومشاركتهم الفاعلة في الورشة.

الجدير ذكره أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب الشباب والنساء على قيادة الأمن والسلام و تستهدف الناشطين والناشطات والعاملين في منظمات المجتمع المدني من الشباب لمناقشة القرارات الدولية الخاصة بحماية النساء من العنف وتمكينهن من مواقع القرار المختلفة.

/صقرالعقربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى