مركز البحوث ودعم القرار يقف أمام زيارة الرئيس الزُبيدي التاريخية للولايات المتحدة وأهميتها السياسية

عقد مركز البحوث ودعم القرار للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاحد، بالعاصمة عدن، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ لطفي شطارة، رئيس المركز.

وافتتح رئيس المركز الاجتماع بكلمة قدّم من خلالها إحاطة كاملة عن مجمل المستجدات والقضايا محليا ودوليا، والوقوف أمام الزيارة التاريخية التي أجراها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى الولايات المتحدة الأمريكية، واهميتها السياسية، ولقاءاته الدبلوماسية مع المسؤولين والمراكز الاستراتيجية والداعمة للقرار، على هامش انعقاد الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووصف اجتماع المركز الزيارة بأنها انطلاقة سياسية ودبلوماسية كبيرة للمجلس الانتقالي ينبغي ان يبنى عليها عملاً سياسياً ودبلوماسياً مستمرا عبر التواصل مع كافة المراكز الاستراتيجية والداعمة للقرار، لافتاً إلى ان المركز سيقدم تقريراً متكاملاً لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي يحتوي تقييماً شاملاً من كافة النواحي في هذا الصدد.

كما دار النقاش خلال الاجتماع حول خطة الفصل الأخير من العام الجاري 2023، والتي تضم تشجيع البحث العلمي بما يمكن أن يدعم القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وكذا اقامة ندوة علمية حول اتجاهات البحث العلمي الجنوبي، اضافةً لعقد لقاءات حوارية مع ممثلي مراكز الدراسات البحثية في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى