تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر أغسطس

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقرها بمدينة المكلا، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الثاني لشهر أغسطس، برئاسة رئيس الهيئة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي.
وبارك المحمدي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائبه علي صالح الهميمي، ونائبه لشؤون منسقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نجاح التحركات المجتمعية التي شهدتها حضرموت خلال الأيام الماضية، والتي كان آخرها اللقاء التشاوري الحاشد لقبائل يافع.
مشيرا إلى أن اللقاءات الموسعة لمكونات المجتمع المختلفة، المدنية والسياسية والاجتماعية والمهنية ستتواصل، لبلورة موقف حضرمي موحد داعم للمجلس الانتقالي ومشروعه النضالي والسياسي، الساعي لاستكمال تحرير أرض الجنوب، واستعادة الدولة الجنوبية بنظامها الفيدرالي .
مثنيا على وعي أبناء حضرموت بقبائلهم ومكوناتهم السياسية والمجتمعية، الذي أفشل مؤامرات أعداء القضية الجنوبية، ومحاولات تزييفهم لإرادة أبناء حضرموت، ومساعيهم لإعادة قوى الاحتلال اليمني إلى محافظتهم..

وناقش الاجتماع، عددا من المستجدات على مستوى حضرموت والساحة الوطنية الجنوبية..
مطالبا السلطة المحلية بالمحافظة بإيلاء اهتمام أكبر بملف الخدمات، خاصة المياه والكهرباء، التي شهدت في الأيام الأخيرة تدهورا ملحوظا، زاد من معاناة المواطنين..
وتطرق الاجتماع إلى قضية نقابة سيارات الشحن، واعتقال النقابي درويش بانفيل وعدد من أعضاء النقابة..
داعيا الأجهزة الأمنية إلى الافراج عن المعتقلين ومعالجة القضية في إطارها النقابي والقانوني.
حاثا المواطنين على إتباع الطرق السلمية في الاحتجاج والتظاهر لمتابعة حقوقهم، وتجنب اللجوء إلى قطع الطرقات، التي يتضرر منها المواطنون أنفسهم وتضاعف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى