العميد النوبي: سهام الشرق تواصل تحقيق النصر ورسم أروع الملاحم البطولية في عامها الأول

أكد العميد مختار النوبي, قائد محور أبين, قائد اللواء الخامس دعم وإسناد بأن عملية «سهام الشرق» تمر بمرحلتها الرابعة مع مرور عام كامل على إطلاقها حيث حققت انتصارات متتالية وانتقلت بعملياتها من منطقة إلى منطقة لتكلل تلك العمليات بإسقاط العديد من معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي في وديان وجبال عومران والخيالة والحجلة وجنن ورفض.

وقال النوبي: “إن قوات سهام الشرق خلال عاماً كاملاً سطرت بطولات وإنجازات على الأرض وخاضت معارك مع التنظيم الإرهابي وملاحقة فلوله في المحافظة الذي لجأ إلى زرع العبوات الناسفة والكمائن على الطرقات في مديرية مودية لاستهداف قواتنا الباسلة الذي استشهد خلال عملياتها الغادرة كوكبة من أبطال القوات المسلحة الجنوبية”.

وعبر قائد محور أبين عن فخره واعتزازه بأبطال القوات المسلحة الجنوبية الذين قدموا التضحيات الجسام في هذه العملية العسكرية في سبيل إحلال الأمن والاستقرار ومحاربة التنظيمات الإرهابية, مؤكدا أن تلك التضحيات قد كللت بالنصر وأن قواتنا ماضية في مسرح العمليات العسكرية حتى يتم استئصال آفة الإرهاب وأنه يحتضر ويلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأوضح العميد النوبي بان الحملة العسكرية الأخيرة “سيوف حوس” هي استكمالاً لعملية سهام الشرق حيث واصلت التقدم صوب الجبال والمواقع وتأمين الأودية المحاذية لمحافظة شبوة والبيضاء اليمنية، مشيرا إلى أن المعركة مع الإرهاب مصيرية ولن تحط العملية أوزارها إلا بعد اجتثاثه من محافظة أبين والجنوب بشكل عام.

وأشاد النوبي بأدوار القوات المسلحة في محور أبين القتالي والحزام الأمني أبين بقيادة الشهيد القائد الفذ عبداللطيف السيد وقوات أمن محافظة أبين بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي ودور قبائل أبين ، الذين كانوا عند مستوى المسؤولية الوطنية في المعركة ضد التنظيم الإرهابي وقدموا التضحيات الجسام في الميدان من أجل إزالة خطر الإرهاب في أبين والجنوب عامةً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى