دري الشعيب لكرة القدم .. قمة الشرق تبتسم للأخضر القزعي في مباراة كان نجمها الجمهور

عدن24 | صابر العمدة

شهد ملعب العوابل اليوم الثلاثاء في قلب عاصمة الشعيب، واحدة من أقوى مباريات الدور الأول لدوري الشعيب لكرة القدم بنسخته الثانية الذي يقام برعاية النخيل مول، بين الأخضر القزعي وهلال لصبور، وسط حضور جماهيري غير مسبوق، بدأ بالتوافد على الملعب منذ ساعات الظهر الأولى.

مايطلق عليها قمة الشرق، أو كلاسيكو الشعيب، كانت عند مستوى التطلعات والانتظار، حيث استمتع الجميع بمباراة تليق بالفريقين، المباراة التي ابتسمت في الأخير لصالح الأخضر القزعي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأطلق لاعب الأخضر القزعي أحمد علي قاسم شرارة المباراة، عند الدقيقة الخامسة بتسجله هدف الافتتاح بكره رأسية، مستفيدا من الخروج الخاطئ لحارس هلال لصبور.

وعند الدقيقة 35 أضاف اللاعب أحمد علي علوي الهدف الثاني بطريقة رائعة استمتع معها الجمهور الحاضر في الملعب والمتابع للمباراة خلف شاشات البث المباشر على الجوال.

وعلى إثر هذا الهدف أنتهى الشوط الأول الذي كان عنوانه الأحمر يلعب، والأخضر يسجل.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ فريق هلال لصبور بفرض أسلوبه وسيطرته على مجريات المباريات، مع اعتماد فريق القزعة على الهجمات الطولية والمرتدة.

وترجم الأحمر سيطرته بهدفين عند الدقيقة 53 للاعبه موسى عدنان، والدقيقة 59 عبر لاعبه أحمد عارف، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية، ويعيد الروح إلى جماهير الأحمر.

زلزال الأحمر وصل صداه لدكة احتياط الأخضر القزعي، الذي استشعر مدربه المخضرم سام علوي خطورة الموقف، فبدأ بتغيير أوراقه الرابحة لتعزيز كتيبته على أرض الميدان، وكان له ما أراد حيث تمكن اللاعب البديل عادل علوي من تسجيل الهدف الثالث من أول لمسة له عند الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وبعدها أتت الفرصة لتعزيز النتيجة للأخضر بعد احتساب الحكم مهيب عبدالقادر ضربة جزاء، ولكن تعملق الحارس علي الزهيري منعت مهاجم القزعة سامي السقاف من تسجيل الهدف الرابع.

وحاول نجوم هلال لصبور من معادلة النتيجة ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل، ليرسل نجم المباراة أحمد علي قاسم رصاصة الرحمة عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لينهي المباراة بالهدف الرابع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

لقطات من المباراة

– شهدت المباراة حضورا جماهيريا غير مسبوق، هو الأول من نوعه منذ بداية الدوري

– بدأت الجماهير التوافد إلى الملعب منذ صلاة الظهر، قبل المباراة بأربع ساعات

– الروح الرياضية كانت العنوان الأبرز لهذا الديربي المثير

– قدم هلال لصبور مباراة ممتعة، ولكن عابه الخط الدفاعي

– الأخضر بخبرته وشخصيته، أستطاع أن يسير المباراة لصالحة ليؤكد مرة أخرى “لا صوت يعلو فوق صوت الأخضر”

– أدار المباراة تحكيميا، الحكم مهيب عبدالقادر، وساعده في الخطوط عبدالكريم العمري، وحفظ الله المصري، وفي الرقابة غالب علي، وتنظيميا ماجد الكحلاني وحسيب عبدالله.

– المباراة نقلت عبر صفحة الإعلامي المبدع لطفي المكلاني، وفي التعليق المعلق الرائع ناجي الظليمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى