كلية طب الأسنان ونقابة أطباء الأسنان – عدن – تقيم الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان

عدن24 | غمدان الشعيبي

برعاية رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك وبإشراف رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور – كلية طب الأسنان ونقابة أطباء الأسنان تقيم الملتقى العلمي الثالث صباح هذا اليوم الخميس في قاعة قصر العرب – المعلا – العاصمة عدن .

دشنت نقابة أطباء الأسنان وبتعاون مع كلية طب الأسنان – جامعة عدن الملتقى العلمي الثالث لطب الأسنان وبحضور مهيب من دكاترة وأساتذة من مختلف المحافظات يترواح عددهم الى اكثر ١٥٠٠ طبيب وطبيبة، وتضمن الملتقى أدوات وأبحاث علمية حديثة، وتنظيم معرض طبي سنوي لأكبر مؤسسات وشركات طب الأسنان.

حيث افتتح الحفل بتلاوة القرآن الكريم ألقاها الشاب/ معاد الدبوسي تلتها عدد من فقرات الآيات القرآنية الحكيمة، وبعدها ألقى رئيس اللجنة التحضيرية لهذا الملتقى كلمة ترحيبية للحاضرين من دكاترة وأساتذة الجامعات والمعاهد على حضورهم المشرف لهذا الملتقى الذي يضم كل كوادر طب الأسنان.

فيما ألقى رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور كملة يشيد فيها جميع طلاب وطالبات كلية طب الأسنان على رفع مستوى القدرات العلمية والتعليمية في المجال التطبيقي – قائلاً : ان هذا الملتقى العلمي الذي صدر فيه دورات وقدرات علمية تهيئ للطلاب في تطوير قدراتهم العلمية ومهاراتهم الفنية في تخصصاتهم الذين يطمحون بها بكل عزيمة وارادة قوية.

وأكد لصور ان هذه الأنشطة تأتي في إطار ومزامنة أنشطتنا في إحياء ٢١ لأسبوع الطالب الجامعي قائلاً : ان هذه الفعالية الجميلة تأتي ضمن إطار واحياء ٢١ لأسبوع الطالب الجامعي التي تظهر إبداعات ومهارات الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف الجامعات على مستوى التخصصات العلمية والأدبية.

كما ألقى حسين باسلامه وزير التعليم العالي كلمة يشيد بها طلاب وطالبات كلية الأسنان على تنظيمهم لهذه الفعالية – قائلاً : لقد حرص لنا للحضور لمثل هذه الجلسات التي تعد لنا فرصة سعيده لتلك المنتديات العلمية، وندعم لمثل هذه الفعاليات والمؤتمرات معتبراً في ذلك من الأماكن الحقيقة التي نختبر فيها معرفتنا، ونتبادل كلما بدر منا من جديد او شيء حديث يزيد من قدراتنا العلمية.

وأشار باسلامه في كلمته الى السلطات المحلية مقدماً لهم خلاصة شكر وعرفان عن ما يبذلوه تجاه كلية الأسنان – قائلاً : نقدم شكرنا ونيابة عن فخامة المشير عبدربه منصور هادي لكافة السلطات المحلية في مختلف المحافظات التي تسهل عملية فتح العيادات لأطباء الأسنان لخدمة الوطن والمواطن آملون بهم كل الخير في ذلك.

واختتمت الفعالية بتكريم الرعيل الأول لعدد من الدكاترة الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية، وبقية الدكاترة الذين ابذلوا جهداً كبيراً في تسهيل المجالات العلمية والتطبيقية للطلاب والطالبات في كلية الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى