نهائي الأبطال يتحكم في ميزانية الملكي وخطط زيدان

يترقب الكثيرون صراعا من نوع آخر، يحيط بأجواء المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبير، غدا السبت، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وترتبط أسماء العديد من لاعبي الفريقين بأندية كبيرة في أوروبا، وستزداد القيمة المالية لهم بالمشاركة في النهائي ورفع الكأس ذات الأذنين.

إلا أن هناك 4 لاعبين تكهنت العديد من وسائل الإعلام بأنهم مطمع لمسؤولي ريال مدريد ضمن خطط مدربه زين الدين زيدان لتجديد دماء الملكي بعد موسم كارثي خال من البطولات (باستثناء مونديال الأندية).

ويستعرض  مدى تأثير نهائي دوري الأبطال على الوجهة القادمة للنجوم الأربعة، وعلى ميزانية الفريق الملكي أو منافسيه في سوق الانتقالات على ضم هؤلاء النجوم.

صلاح وماني

يعتبر الثنائي حلا سحريا لتعزيز القوة الهجومية لريال مدريد في ظل عدم قناعة زيدان باستمرار جاريث بيل مع الفريق، وحاجة المدرب الفرنسي لعناصر أكثر ثقلا فنيا وخبرة من فينيسيوس جونيور وماريانو دياز ولوكاس فاسكيز.

مصير ليفربول في نهائي الأبطال قد يدفع ثنائي الليفر محمد صلاح أو ساديو ماني للتفكير في الرحيل عن صفوف الريدز، خاصة المهاجم السنغالي الذي قد يريد الهروب من ظل النجم المصري الذي يستحوذ على الشعبية الأكبر بين جماهير الفريق، وتقاسم معه جائزة هداف البريميير ليج هذا الموسم، إلا أنه خسر جائزة أفضل لاعب في أفريقيا من قبل أمامه.

أما محمد صلاح فلا يتمنى صدمة جديدة بعد خسارة نهائي الأبطال العام الماضي، وخروجه مبكرا بسبب الإصابة، ثم ضياع حلم مدينة ليفربول بالتتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

لذا فإن الفوز بالكأس ذات الأذنين ربما يكون هدية وداع مناسبة لصلاح إلى جماهير فريقه، وكذلك في حالة خسارة اللقب للعام الثاني على التوالي، سيبدأ المهاجم المصري في البحث عن تحد جديد، وربما تغريه التجربة الملكية مع زيدان والالتحاق بصديقه إيدين هازارد نجم تشيلسي الذي بات قريبا من ارتداء القميص الأبيض.

إيركسن وكين

لطالما ارتبط اسم كريستيان إيركسن وهاري كين بالانتقال إلى أندية كبيرة في المواسم السابقة، إلا أن إدارة توتنهام صمدت أمام كل الإغراءات، لتنجح في الحفاظ على هيكل الفريق اللندني الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وفي ظل تضاؤل فرص السبيرز في التتويج بلقب الدوري وانحسار آماله في البقاء ضمن الأربعة الكبار لضمان المشاركة في دوري الأبطال، فإن التتويج بالكأس ذات الأذنين ربما يدفع الإدارة اللندنية للتسليم هذه المرة أمام عروض لا يمكن رفضها لبيع نجمي الفريق.

كذلك خسارة توتنهام للقب ستضاعف من محاولات الأندية للضغط من أجل ضم الثنائي الذي يشكل أيضا دعما مطلوبا لترميم ثغرات ريال مدريد الذي يبحث عن مهاجم هداف ينافس كريم بنزيما ويعاونه في الخط الأمامي، وصانع ألعاب بموهبة إيركسن يجدد دماء خط الوسط في ظل تراجع مستوى الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى