تنفيذية انتقالي المهرة تعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة تطورات الحالة المدارية تيج

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، صباح اليوم الأحد، اجتماعاً استثنائياً لمناقشة تطورات الحالة المدارية تيج برئاسة مجاهد بن عفرار، رئيس الهيئة.

و وقف الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة مصعب حيمد ، أمام الحالة المدارية تيج التي يشهدها بحر العرب و التطورات المتوقعة لها و تأثيراتها المحتملة على المحافظة ، وفي مستهل الاجتماع قدم بن عفرار خلاصة  للحالة التي تفيد مراكز الارصاد المناخي إلى وصول تأثيراتها إلى المحافظة خلال الساعات القادمة و لاسيما هطول الأمطار بمعدلات قياسية و هو يوجب قيام هيئات المجلس بالمحافظة و المديريات بالمساهمة الفعّالة للحد من أي تداعيات بتحول سلبية.

 و تداول الحاضرون بالنقاش  التدابير العاجلة لرصد و متابعة الحالة المدارية و الاستعدادات الخاصة للتعامل مع تداعياتها أو اي كوارث محتملة لاقدر الله.

واتفق الحاضرون على ضرورة استمرار الانعقاد الدائم للهيئة لاتخاذ ما يلزم حيال التطورات و تم تشكيل لجنة إدارة المخاطر للحالة المدارية ( تيج ) لهذا الغرض، كما أشادت الهيئة بالمبادرات المجتمعية و الجهود التطوعية التي تقوم بها الجهات و الفعاليات المجتمعية و الشبابية في هذا الصدد.

ووجه رئيس الهيئة كافة مدراء الإدارات و هيئات المجلس في المديريات بالقيام بعمل التدابير الاحترازية و التأهب و الاستعداد التام للعاصفة المدارية وتنسيق الجهود لمواجهة التداعيات المحتملة للعاصفة المدارية، داعية في نفس الوقت كافة المواطنين إلى أخذ الحيطة وتوخي الحذر و عدم التواجد في الاماكن المرتفعة و السهول والوديان تحسباً لأي طارئ.

كما تم إتخاذ عدة قرارات تتعلق بآلية عمل موجهة للتعامل مع التطورات المحتملة خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى