تواصل حرب الصلاحيات بين فصائل الشرعية في لحج

أظهرت وثيقة رسمية استمرار حرب الصلاحيات والولاءات بين مسؤولي حكومة هادي في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف.
ووجَّه محافظ لحج “أحمد عبدالله تركي” وثيقة تقضي بعدم التعامل مع مدير أمن المقاطرة المكَّلف من قِبل قيادة محور طور الباحة “منصور علي سعيد”.
وتضمنت الوثيقة الموجهة إلى مدير عام أمن لحج “صالح السيد” ومدير عام مديرية المقاطرة “جمال شمسان” وقائد محور طور الباحة قائد اللواء الربع مشاه جبلي “أبو بكر الجبولي”، تدخل محور طور الباحة في مهام قيادة السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة.
وطالب المحافظ “تركي” الجهات القضائية والعسكرية والمحلية في المحافظة ومديرية المقاطرة وبعض مديريات محافظة تعز بالتعامل مع مدير أمن المقاطرة المعيَّن من قبله “سعيد جابر”.
وتوعد “تركي” بإجراءات قانونية ضد “منصور علي” المكلَّف من قائد محور طور الباحة.
ويرفض أبناء لحج تدخلات قائد محور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز الموالي لجماعة الإصلاح الذي شنت قواته -منتصف يونيو الماضي- هجمات على أهالي قرى منطقة معبق على حدود طور الباحة وحاصرتها من كل الاتجاهات.
يأتي ذلك ضمن حرب الصلاحيات بين مسؤولي حكومة المناصفة في محافظة لحج وآخرها -الأحد 2 أكتوبر الجاري- حيث رفض مدير أمن المحافظة “صالح السيد” قرار وزير الداخلية “إبراهيم حيدان” بتعيين “سليمان ثابت عقيل عوض العطري” مديراً لأمن مديرية طور الباحة خلفاً لـ”عادل عبدالكريم” المعيَّن من أمن لحج.
ووجَّه “السيد” مدير عام مديرية طور الباحة “عبدالرقيب البكيري” ومدير أمن المديرية “عادل عبدالكريم” بعدم التعامل مع القرار الذي اعتبره تدخلاً في صلاحياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى