الرئيس الزُبيدي يناقش مع مساعد أمين عام الأمم المتحدة تعزيز دور البرنامج الإنمائي في مرحلة إعادة الإعمار

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، السيد عبدالله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” في الدول العربية.

وفي مستهل اللقاء ثمّن الرئيس الزُبيدي الجهود التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتدخلاته في مشاريع التنمية والبنى التحتية في بلادنا، مؤكدا استعداد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتقديم كافة التسهيلات لعمل البرنامج والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في مختلف أنحاء البلاد.

وأشار الرئيس الزُبيدي في سياق حديثه إلى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، عن تطلعه لأن تلعب الأمم المتحدة عبر برنامجها الإنمائي دورا أكبر في إعمار ما دمرته الحرب.

من جانبه، عبر مساعد الأمين العام عن سروره بلقاء الرئيس الزُبيدي، مؤكدا استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعزيز دعمه المقدم لبلادنا، واستعداد البرنامج إرسال فريق خبراء للتنسيق مع الحكومة في جانب إعداد الدراسات وتحديد الأولويات على المدى القصير والمتوسط والبعيد. 

وأشار السيد الدردري إلى أهمية إشراك القطاع الخاص في مجالات التنمية وتنفيذ مشاريع البنية التحتية خصوصا في مجالات الطاقة والمياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى