تدشين المخيم الطبي المجاني لجمعية أطباء القلب بالعاصمة عدن

عدن _ قيصر ياسين

برعاية الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة والاخ أحمد لملس محافظ العاصمة عدن وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر الخير والتراحم والإحسان دشن الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة بمعية الدكتور صلاح يحيى الشوبجي مدير عام مديرية البريقة والدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب بعدن والدكتور عمر بانافع مدير مستشفى طيبة النموذجي بمدينة انماء مساء أمس بالعاصمة عدن فعالية المخيم الطبي المجاني والإنساني الثالث لجمعية أطباء القلب والعيادات الرمضانية الخيرية لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر والذي يستمر من الفترة 10 الى _ 20 رمضان من الشهر الجاري والذي ينظمه جمعية أطباء القلب بعدن بالشراكة مع مستشفى طيبة النموذجي بالتنسيق مع مركز السكر بعدن ودعم من شركة رفا الصناعات الدوائية .

وفي تدشين المخيم الطبي المجاني ألقى الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة كلمة قال فيها نحن سعداء لمشاركتنا مساء اليوم في هذا المخيم الطبي المجاني التي يعد من المخيمات الطبية الإنسانية المطلوبة وهو يخدم شريحة من المرضى المحتاجين للدواء وإن المخيم يمنحهم مجانية الفحوصات وقياس لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري وتقديم الأدوية المناسبة .

كما شكر جمعية أطباء القلب بعدن على هذا المخيم الطبي المجاني والإنساني بهذا الشهر الفضيل والدكتور عمر بانافع مدير مستشفى طيبة النموذجي والتي تعتبر أحد المرافق الصحية الهامة في تقدم خدماته الطبية والعلاجية لأبناء العاصمة عدن والمناطق المجاورة وان المستشفى تشهد حاليا تطوراً ملموساً في المجالات و الخدمية الصحية والطبية .

حيث قام الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة ومعه.الدكتور صلاح يحيى الشوبجي مدير عام مديرية البريقة والدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب بعدن بتدشين عملية الإستفادة من المخيم الطبي الإنساني واستقبال الحالات المرضية من الأسر المحتاجة وصرف الادوية المجانية لهم ..

من جانبه قال الدكتور صلاح يحيى الشوبجي مدير عام مديرية البريقة كلمة قال فيها ان المخيم يقدم العديد من الخدمات الصحية والدوائية لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر منها المعاينة المجانية والفحوصات السريعة وكذا صرف الأدوية المجانية للمرضى. موضحا .يأتي هذا المخيم ضمن عدد من الأنشطة التي ينفذها جمعية أطباء القلب بعدن ويهدف من خلالها إلى المساهمة في التخفيف من معاناة المرضى والمعسرين من ذوي الأمراض المزمنة.
كما شكر الدكتور الشوبجي كل الجهات الداعمة لهذ المخيم الطبي المجاني والإنساني التي تلبي الحاجة الماسة للمجتمع

كما أستعرض الدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب بعدن قائلا ان المخيم يهدف الى معالجة المرضى ذوي الامراض المزمنة السكري والضغط لكون هذه الفئة المرضية بحاجة إلى العناية الطيبة في ظل ارتفاع الأسعار في الوقت الراهن. وأضاف السعدي ان الغرض من هذا المخيم الطبي هو تقديم المساعدة لمرضى السكري والضغط وصرف العلاجات المجانية لهم. 

كما شكر السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى طيبة النموذجي ، على تعاونهم ومساهمتهم الفاعلة في اقامة المخيم وانجاح برنامجه.  

وخلال التدشين أكد مدير عام مستشفى طيبة النموذجي الدكتور عمر بانافع قائلا حرص إدارة المستشفى على تلبية إحتياجات المرضى المترددين على عيادات وأقسام المستشفى وخصوصا ذوي الأمراض المزمنة.
ولفت إلى أن تنظيم هذا المخيم الخاص بمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر، يأتي في إطار حرص إدارة المستشفى على تعريف المرضى بالضوابط والإحتياطات التي يجب عليهم إتباعها من أجل حياة آمنة في مواجهة هذا الداء .. مشيرا إلى أنه سيتم كذلك تقديم الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة للمرضى الزائرين للمخيم مجانا .

حضر التدشين الدكتور عبدالله المطري مدير مركز السكر بعدن والدكتور زكريا القعيطي مدير الخدمات والمنشآءات الطبية والدكتور أحمد نويصر المدير الطبي لمستشفى طيبة النموذجي وعدد من أطباء المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى