الدائرة الثقافية تختتم فعاليتها “ليالي رمضان الثقافية”

عدن 24 / خاص :

اختتمت الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الجمعة فعاليتها الرمضانية “ليالي رمضان الثقافية” التي نظمتها بالتعاون مع منتدى عدن للثقافة والحوار والتنمية في العاصمة عدن.

وفي اليوم الختامي للفعالية، الذي حضره شكري توفيق رئيس منتدى عدن للثقافة والحوار والتنمية، ولبيب توفيق مدير الإدارة الثقافية في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، وألقى الأستاذ عمرو عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة أكد فيها على أهمية إبراز الجانب الثقافي والحضاري للعاصمة عدن عبر الفعاليات الثقافية المماثلة لهذه الفعالية، مشيراً إلى أن الدائرة الثقافية ستواصل إقامة هكذا فعاليات على مستوى الجنوب ككل، انعكاساً لاهتمامات المجلس الانتقالي في تعزيز المجال الثقافي والثقافة الجنوبية.

وقدم عقيل في كلمته الشكر لمدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود الجرادي، ومدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن الأستاذة رندا عكبور، بالإضافة إلى منتدى عدن للثقافة والحوار والتنمية ممثلة برئيسه شكري توفيق على الجهود التي بذلوها لإقامة هذه الفعالية الرمضانية وانجاحها.

وفي اليوم الختامي للفعالية، قدم الدكتور أديب الشاطري ورقة مشاركة في الفعالية بعنوان “وسائل الإعلام الحديثة ودورها المجتمعي”, حيث استعرض فيها أهمية وسائل الإعلام المختلفة وتأثيرها على المجتمع، مقدما نماذج لهذا التأثير والدور الذي يمكن لوسائل الإعلام أن تقوم به بين الناس.

وتخلل اختتام الفعالية تقديم فقرات إنشادية دينية تعكس روحانية هذه الأيام المباركة لشهر رمضان المبارك، كما تم إجراء مسابقة فكرية بمشاركة الحاضرين في الفعالية للمعلومات الثقافية المتعلقة بتاريخ العاصمة عدن والجوانب الدينية والسلوكيات المجتمعية المرتبطة بالدين الاسلامي الحنيف.

هذا وقد شهد اختتام الفعالية إقبال متميز من مختلف شرائح المجتمع في العاصمة عدن مشيدين بإقامة هذه الأمسيات الثقافية المرتبطة بالعاصمة عدن وتاريخها وتراثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى