اعتقالات واعتداءات ورصاص.. جرائم العسكرية الأولى بمليونية سيئون

رصد تقرير حقوقي، أعدته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، انتهاكات مليشيا الشرعية الإخوانية بالمنطقة العسكرية الأولى، في وادي حضرموت، ضد متظاهرين مليونية سيئون مطلع الأسبوع.

نجح التقرير – اعتمادا على المعايير الحقوقية الإنسانية الدولية، في جمع أدلة عبر إدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية للمجلس، في توثيق الانتهاكات الوحشية ضد المتظاهرين.

وشملت انتهاكات مليشيا الشرعية الإخوانية بالمنطقة العسكرية الأولى احتجاز عشرات الحافلات التي تقل مئات المتظاهرين القادمين من مدن ساحل حضرموت كما طاردت سيارات ترفع علم الجنوب، وأطلقت النار على متظاهر في سوق سيئون.

كما رصد التقرير الحقوقي احتجاز حافلات على متنها متظاهرين سلميين بين السوم وتريم في نقطة الغرف، وإطلاق النار عليهم والاعتداء على عدد منهم بأعقاب البنادق لإجبارهم على العودة.

ومن بين الجرائم الحقوقية، اقتحام مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية القطن والعبث بمحتوياته ومصادرتها واعتقاله رئيسه ومدراء الإدارات وإهانتهم.

كما وثق التقرير احتجاز نقطة بروج الإخوانية حافلات تقل متظاهرين قادمين من ساحل حضرموت، بالتزامن مع احتجاز نقطة الباطنة حافلات للمتظاهرين من مديريات غرب وادي حضرموت.

في السياق نفسه، كشف التقرير عن اعتداء وحشي على فريق عدة القطن للألعاب الشعبية بنقطة وادي سر العسكرية وإطلاق النار عليهم، بخلاف اعتقال القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ودعن وعدد من ذويهم بنقطة بروج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى