البحسني يكرّم المتميزين في برنامج قلمي لمحو الأمية

عدن24 | متابعات

حضر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني حفل اختتام برنامج قلمي لعام 2018 الذي تنفذه مؤسسة قلم للإبداع بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية الذي استهدف 132 شاب وفتاة من المتسربين من التعليم والاميين وضعيفي القراءة والكتابة .

وشهد البرنامج الذي استمر لتسعة اشهر سلسلة من الدورات المجانية في عدد من مديريات المحافظ تضمنت التقوية في القراءة والكتابة والاملاء والخط واساسيات اللغة الانجليزية والحاسوب والتنمية البشرية .

واعرب المحافظ عن ارتياحه لرؤية شباب في مقتبل العمر منعتهم الظروف المختلفة من التعليم وجائتهم اليوم فرصة التعليم وبالرغم من ظروفهم الاّ انهم حرصوا على استغلالها .. مشيداً باهتمام مؤسسة صلة للتنمية بدعم الجوانب التعليمية والصحية والتنموية وكذا دور مؤسسة قلم للابداع في احتضان الشباب غير المتعلم و الأمي وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع .

واعتبر الاخ سالم عبود بامسلم مدير ادارة التعليم في مؤسسة صلة ان برنامج قلمي يعد من افضل البرامج ذات الطابع المستدام مثمناً الجهود المبذولة في هذا البرنامج الذي هدف للتخفيف من الامية التي تظهر في مجتمعنا باعداد مخيفة وارقام صادمة .

بدوره اكد الاخ فادي حسين بافضل رئيس مؤسسة قلم للابداع ان مؤسسته تحظى باهتمام محلي ممثل بمحافظ حضرموت وايضا دولي حيث تلقت دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية ممثلة لليمن , معرباً عن السعادة بتكريم الشباب والفتيات الذين منعتهم الظروف من التعليم والتدريب .

وفي ختام الحفل قام المحافظ بتكريم  52 متميزاً في البرنامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى