أبناء المسيمير يواصلون اعتصامهم المفتوح أمام مصنع الاسمنت ويدعون أبناء الملاح لمساندتهم

يواصل لليوم الثاني أبناء مديرية المسيمير الحواشب بمحافظة لحج اعتصامهم المفتوح امام مصنع الاسمنت للمطالبة بايقاف ( محطة الفحم الحجري).

وينفذ ابناء المسيمير اعتصامهم بدء من السبت 7 نوفمبر. متعهدين انهم لن يبارحوا اماكنهم الا باغلاق محطة الفحم الحجري التي يصفونها بالقاتلة لهم ولابناءهم ولمزارعهم ومواشيهم ومناحلهم التي تعتبر مصدر رئيسي لهم للعيش.

ودعا ابناء المسيمير الحواشب ابناء الحواشب في الملاح بردفان وكل المناطق المتضررة من انبعاثات المصنع الى الالتحاق بهم في مخيمات الاعتصامات المطالبة بايقاف محطة الفحم الحجري المحرم انشائها دوليا.

كما دعو كل الاعلاميين الشرفاء والحقوقين والمنظمات المحلية والدولية لمساندتهم في مطلبهم المشروع لانقاذهم من ابادة وموت محقق لهم كبشر ولمزارعهم وثرواتهم الحيوانية.

ووصلت الاضرار في مناطقهم وقراهم نتيجة انبعاثات السموم والمواد الكيمائية السامة الناتجة عن الفحم الحجري الى تحول المزارع والاراضي الزراعية الى اراضي جدباء وقتل كل الاشجار التي فيها.

اضافة لقتل الثروة الحيوانية والنحل وكثير من الاضرار الاخرى وعلى رأسها تشوهات خلقية وتزايد انتشار وظهور الامراض السرطانية والخبيثة والتي ارتفعت نسبتها بشكل كبير خلال الاربع سنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى